فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 26 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 



ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأحد 26 مايو 2024



ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار الغارات الإسرائيلية


ارتقى عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال بسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بما في ذلك رفح جنوباً ومخيم النصيرات وسط القطاع.


وأفادت تقارير من مراسل الجزيرة في رفح أن 6 فلسطينيين، بينهم طفلتان، ارتقوا إثر غارة استهدفت منزلاً في منطقة خربة العدس شمالي المدينة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



اقتحام مدينة جنين وسط اشتباكات عنيفة مع الفلسطينيين


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة الغربية، فجر اليوم الأحد، مستخدمة أكثر من 30 ألية عسكرية.

وأفادت التقارير الميدانية بأن القوات الإسرائيلية تتمركز حالياً في مواقع متعددة من جنين، بما في ذلك شارع نابلس ومحيط مستشفى جنين الحكومي.



مظاهرات في إسرائيل تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل


تظاهر الالاف من الإسرائيليين مساء السبت في تل أبيب وعدة مدن وبلدات أخرى، مطالبين بإجراء انتخابات فورية وإبرام صفقة لتبادل الأسرى.

وفي تل أبيب، شهد مفرق "كابلان" ومقر وزارة الأمن الإسرائيلية مظاهرتين كبيرتين، حيث طالب المحتجون بإجراء انتخابات عاجلة وعقد صفقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.




شاحنات مساعدات إنسانية في طريقها إلى غزة عبر معبر كرم ابو سالم


أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد أن شاحنات تحمل مساعدات إنسانية بدأت في الوصول إلى معبر كرم أبو سالم قادمة من معبر رفح، استعداداً لدخولها إلى قطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار جهود متواصلة لتقديم الدعم الإنساني لسكان القطاع المتضررين.





وزارة الأوقاف بغزة: الجيش الإسرائيلي يدمر مساجد ويستهدف مقابر


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة في وقت سابق، عن تدمير قوات الجيش الإسرائيلي لـ 604 مساجد بشكل كلي وتضرر 200 أخرى بأضرار جزئية بليغة، إلى جانب تدمير 3 كنائس جراء الحرب المتواصل على قطاع غزة.


وأكدت الوزارة في بيان لها وصل المركز الفلسطيني للإعلام أن القوات الإسرائيلية استهدفت 60 مقبرة في جميع محافظات القطاع، ونبش أكثر من 1000 جثة، على حد قولها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




القوات الإسرائيلية تخطر بهدم محال تجارية وجسر في شمال القدس


أخطرت القوات الإسرائيلية، اليوم الأحد، بهدم عدد من المحال التجارية والمنشأت الواقعة على الطريق الرابط بين حاجزي جبع وقلنديا العسكريين شمال القدس، وجسر يربط بين بلدتي جبع والرام.

وأفاد شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية سلمت إخطارات الهدم لأصحاب المحال التجارية والمنشأت المستهدفة على الشارع الرابط بين حاجزي جبع وقلنديا.



حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية دعما لقطاع غزة


أكد حزب الله اللبناني في بيان اليوم الأحد، أنه استهدف موقع المالكية وانتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيطه، في إطار دعمه لشعب الفلسطيني الصامد في غزة.

وجاء هذا الهجوم ضمن سلسلة من العمليات المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.





حركة حماس تقصف تل ابيب برشقة صاروخية ردا على استهدافات إسرائيل بحق المدنيين


أعلنت حركة حماس، ظهر اليوم الأحد، أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن تل أبيب تعرضت للقصف من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث تم إطلاق نحو 12 صاروخًا من منطقة رفح إلى قلب إسرائيل، وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.