أمني
تصوير شهود - من استهداف مقر قيادة فرقة الجليل 91

الجبهة الشمالية| الجيش يستهدف جنوب لبنان وحزب الله يقصف موقعين إسرائيليين

أعلن حزب الله أنه قصف بصواريخ بركان ثكنة برانيت الإسرائيلية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، مضيفًا أنه استهدف موقع البغدادي الإسرائيلي بصواريخ بركان.

تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

كما وشنّ الجيش الإسرائيلي، هجماتٍ عدة على الجنوب اللبناني، وقال إنه استهدف من خلالها مواقع تابعة لحزب الله، ومن جانبه نفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

حزب الله يستهدف موقعا إسرائيليا في الجولان 

أفاد حزب الله بأنه استهدف بمسيّرات انقضاضية منصات القبة الحديدية في منطقة الزاعورة بالجولان، مما أدى إلى تضررها واشتعال النيران فيها.

وأضاف أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

في حين أكد الجيش الإسرائيلي أن مسيرتين مفخختين اخترقتا الحدود من لبنان واستهدفتا موقع الزاعورة.

حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلاه 

ارتفع عدد قتلى حزب الله بنيران الجيش الإسرائيلي إلى 3، الخميس، بعدما أعلن عن مقتل عنصريين جديدين مساء اليوم.

ونعى الحزب في بيانين متتاليين عبر تلغرام "حسين محمد عطوي وسامر كامل ياسين، وكلاهما من مواطني بلدة حولا في جنوب لبنان".

وسبق ونعى الحزب في بيان سابق اليوم عبر تلغرام "حسين محمد بدوي من بلدة دير قانون رأس العين".

وقال الحزب إن الثلاثة "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تقديم تفاصيل.

وبذلك يرتفع عدد قتلى حزب الله إلى 323 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023؛ جراء مواجهات يومية مع الجيش الإسرائيلي على الحدود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.