فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 4 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024




الحرب على غزة تدخل الشهر التاسع| غارات مكثفة على مناطق مختلفة من القطاع


واصل طيران الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ242، وسط تحركات دولية تقودها الولايات المتحدة لإبرام اتفاق يفضي إلى وقف الحرب.


وصباح اليوم الثلاثاء، قال الدفاع المدني في غزة، إن طواقمه انتشلت 3 ضحايا وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزل في حي الدرج قرب مسجد السدرة شرق مدينة غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شابين في طولكرم واقتحامات واسعة


ارتقى فلسطينيان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز نيتساني عوز (معبر 104)، غرب طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


في موازاة ذلك، استمر الجيش الإسرائيلي اقتحاماته لقرى وبلدات في مدن الضفة الغربية، ضمن عملية شبه يومية تصاعدت منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت. واقتحم الجيش مدينتي بيت لحم وقلقيلية، وبلدة بني نعيم، شرق مدينة الخليل، وبلدة بديا، غرب سلفيت، وبلدة عصيرة الشمالية بنابلس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الشرطة الإسرائيلية تسمح للمستوطنين بتنظيم "مسيرة الأعلام" بالقدس الأربعاء


أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، أنها ستسمح لـ"مسيرة الأعلام" الإسرائيلية بالمرور من البلدة القديمة في القدس الشرقية، الأربعاء المقبل، وستحميها بأكثر من 3 آلاف عنصر.


وتمر هذه المسيرة من باب العامود، أحد أبواب البلدة القديمة، وتحتفي بذكرى "احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بايدن: إسرائيل مستعدة "للخطوة التالية" بموجب المقترح المقدم لحماس


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل مستعدة لاتخاذ الخطوة التالية بما يتوافق مع مقترح وقف إطلاق النار الحالي.


ووفقًا لبيان صادر عن البيت الأبيض، الاثنين، بحث الرئيس الأمريكي في اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، آخر التطورات المتعلقة بمقترح وقف إطلاق النار.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الجبهة الشمالية|حزب الله يقصف عدة مواقع في الجليل والجيش الإسرائيلي يرد


تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الثلاثاء، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


قالت القناة 12 الإسرائيلية إن فشل اعتراض صاروخي في سماء صفد أدى إلى اشتعال حريق في المنطقة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



ارتفاع حصيلة اعتقالات إسرائيل إلى 9025 منذ السابع من أكتوبر


ارتفعت حصيلة المعتقلين من الضفة الغربية، لليوم الثلاثاء، إلى 9 آلاف و25 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيًا الليلة الماضية.


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم بلغت أكثر من 9 آلاف و25".


لمطالعة كامل تفاصيل الخب اضغط هنا



السلطة الفلسطينية تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا


أظهرت وثائق قضائية الاثنين، ان السلطة الفلسطينية قامت بتقديم طلباً للانضمام إلى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في قضية تتّهم فيها إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزّة.


وطلبت السلطة الاثنين الإذن بهذا الانضمام، معتبرة أن لها "مصلحة خاصة ذات طبيعة قانونية قد تتأثر بالقرار في القضية".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الحزب الثاني في الحكومة.. "شاس" يؤيد صفقة تبادل أسرى ووقف حرب غزة


أكد حزب "شاس" الإسرائيلي، الشريك بالائتلاف الحكومي، دعمه اتفاق تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، ووقف إطلاق نار بقطاع غزة، ضمن المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أيام.


ومساء الجمعة، أعلن بايدن وجود "مقترح إسرائيلي" من ثلاث مراحل، يشمل وقفا لإطلاق النار، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار غزة. لكن ثمة خلاف بين الحليفتين واشنطن وتل أبيب بشأن المقترح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



حجازي الرشق: أصحاب المحال التجارية يغلقون مصالحهم تجنبا للمواجهة مع المشاركين في المسيرة


تعاني مدينة القدس بشدّة من الأوضاع الاقتصادية المأزومة، خاصة البلدة القديمة، على ضوء اعتماد قطاعات واسعة من المدينة على السياحة كمصدر دخل أساسي.


تنضم هذه الأوضاع السيئة لمدينة القدس، إلى مسيرة الأعلام التي سوف تجري يوم غد في يوم "ذكرى توحيد القدس" حسب تسميته الرسمية، والتي يحصل خلالها العديد من الاعتداءات على المواطنين العرب المقدسيين خلال المسيرة التي تمر في المدينة القديمة، من باب العمود وباب الخليل باتجاه حائط المبكى.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



حرائق ضخمة وعشرات السنوات لإصلاح الأضرار


استعرت الحرائق طوال نهار أمس في المناطق الشمالية في إسرائيل، جرّاء المواجهة المستمرة بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله على الحدود الشمالية، التي جاءت أمس في وقت كان الطقس بالغ الحرارة.


وحول هذا الموضوع كان لنا حديث مع كايد ظاهر، الناطق الرسمي بلسان سلطة الإنقاذ والإطفاء، ومع سهيل زيدان، مأمور الغابات الرئيسي في الصندوق القومي "ككال".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




هرتسوغ يؤيد "أي صفقة" تؤدي لإطلاق سراح الأسرى بغزة


أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتشوغ، الثلاثاء، أنه سيدعم "أي صفقة" مع حركة حماس من شأنها إعادة الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة.


ولا يمتلك الرئيس في إسرائيل أي سلطات تنفيذية، ويعد هرتسوغ من أبرز المؤيدين للحرب المتواصلة على غزة، وفق تصريحاته ومواقفه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 3 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.