أمني
منصة بنت جبيل - الجبهة الشمالية

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يصيب مواقع إسرائيلية وحرائق نتيجة سقوط صواريخ

يستمرّ القصف المتبادل في جنوب لبنان بين حزب الله والجيش الإسرائيلي لليوم الـ247 على التوالي، والذي بدأ في 8 أكتوبر/ تشرين الأول، في حرب يعتبرها حزب الله جبهة مساندة لقطاع غزة الذي يتعرّض لإبادة جماعية.


وصباح اليوم الاثنين، أعلن حزب الله استهداف مبنيين يتمركز فيهما جنود الجيش الإسرائيلي في موقع المنارة، وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.


في المقابل، قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية بشكل متقطع، منطقة المربعة في بلدة حانين في جنوب لبنان، في وقت أعلن بعيد منتصف ليل الأحد - الاثنين، إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه هدف مشبوه دخل إسرائيل من لبنان، وأدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في عكا وكريات بياليك. وأكد الجيش في وقت لاحق أن الإنذار كان خاطئا.


ونفذ حزب الله أمس الأحد، 7 عمليات ضد مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي، معلناً في أبرزها شنّ هجوم جوي بِسرب من المسيرات الإنقضاضية، على أماكن استقرار وتموضع الضباط والجنود في مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في أودم، كما التصدّي بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الاجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب، وإجبارها على الفرار، والتراجع خلف الحدود اللبنانية.


إصابة سائق شاحنة في القصف على الجليل الغربي


أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة سائق شاحنة في القصف على الجليل الغربي قرب الحدود مع لبنان.


وذكرت وسائل إعلامية أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي وعدة مناطق أخرى حدودية مع لبنان بعد إعلان حزب الله إطلاق مسيرة وصاروخين تجاه مواقع إسرائيلية.


طالع أيضًا:

تطورات الضفة الغربية | الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.