آخر الأخبار
yandex

تحذير عالمي: حقن تنحيف مزيفة تهدد حياة المستخدمين

في ظل تزايد الإقبال على حلول التنحيف السريعة والمنتجات التي تعد بخسارة الوزن الفورية.


أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً عاجلاً بشأن انتشار حقن "تنحيف" مزيفة قد تكون مميتة.


ويأتي هذا التحذير في وقت تتزايد فيه المخاوف من تأثيرات هذه المنتجات غير الموثوقة على صحة الأفراد، خصوصاً في ظل التقارير التي تؤكد انتشارها في عدة دول حول العالم، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لحماية المستهلكين من المخاطر المحتملة.


حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً عاجلاً لمواطني عدة دول بضرورة تجنب استخدام حقن "تنحيف" مزيفة تم اكتشافها مؤخراً، حيث يمكن أن تكون قاتلة.


حقن تنحيف تهدد حياة المستخدمين


وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فقد اكتشفت منظمة الصحة العالمية وجود هذه الحقن المزيفة في عدة دول، من بينها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، والبرازيل.


وأوضحت المنظمة أن هذه الحقن المزيفة تُوزع ضمن سلسلة التوريد المنظمة، مما يعني أنها قد تم توفيرها من قبل عيادات أو أطباء شرعيين، مما يزيد من خطر تأثيرها على الناس.


وأكدت المنظمة أن هذه المنتجات المزيفة تحتوي على مكونات ضارة أو غير معلنة، مما يعرض حياة مستخدميها للخطر.


ودعت منظمة الصحة العالمية الجهات التنظيمية إلى "بذل الجهود اللازمة" للتدقيق في دفعات حقن "أوزيمبيك" وغيرها من حقن إنقاص الوزن.


ونصحت المنظمة الناس بالبحث عن علامات التحذير، بما في ذلك الأخطاء الإملائية في العبوات.


طالع أيضًا

دايت الوجبة الواحدة يوميا.. هل ينقص الوزن بسرعة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.