وزن ورشاقة
shutterstock - Erhan Inga

دليل الرشاقة| أفضل الفواكه الصيفية لإنقاص الوزن دون عناء

هل تسعى للحصول على جسم رشيق وصحي هذا الصيف؟ تخيل أنك تستطيع الاستمتاع بأطعمة لذيذة وفعّالة في تحقيق أهدافك لإنقاص الوزن.



في عالم الحميات الغذائية، تبرز بعض الفواكه كأبطال حقيقيين، يمنحونك الشبع والفوائد الصحية بكل لذة وخفة.


حيث أن إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق هو حلم الكثيرين، وهذا يدفعهم لاختيار العديد من الحميات الغذائية المختلفة للتخلّص من الوزن الزائد.


4 فواكه صيفية تساهم في إنقاص الوزن


1- التفاح


التفاح يحتوي على سعرات حرارية منخفضة مما يجعله وجبة مشبعة بفضل احتوائه على الألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي.


2- الموز


يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم مستويات الصوديوم بالجسم، كما أن النشا الموجود فيه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.


3- الأناناس


الأناناس غني بالمضادات الأكسدة والألياف، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساهم في ترطيب الجسم وتعزيز الشعور بالشبع.


4- البطيخ


البطيخ منخفض السعرات الحرارية وغني بالماء، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساهم في تحسين الهضم والشعور بالشبع لفترات طويلة.


نصائح أخرى تساعد في إنقاص الوزن


1- شرب كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم لزيادة حرق الدهون.


2- تضمين بيضة أو فول أو جبنة قريش في وجبة الإفطار للشعور بالشبع لفترات طويلة.


3- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


طالع أيضًا

10 نصائح فعالة للإقلاع عن إدمان الوجبات السريعة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.