فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 4 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 4 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ272 | قصف مدفعي إسرائيلي على حي الشجاعية وعدة مناطق


تتواصل حرب غزة لليوم الـ272 على التوالي، وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي عملية نسف المنازل في القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في مدينة رفح، ويسود الترقب رد إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في غزة.


وفي القطاع ارتقى 45 فلسطينيا وأصيب 125، في قصف للجيش الإسرائيلي على كافة مناطق القطاع، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




د. محمود خلوف: أتوقع تكثيف العمليات العسكرية في الضفة الغربية


قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمود خلوف، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنين، هي انعكاس لرغبة الجيش الإسرائيلي للعودة إلى مستوطنات تم إخلائها عام 2005 في نفس محافظة.


وكان الجيش الإسرائيلي، اقتحم أمس الأربعاء، مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء شاب، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محمد ضراغمة: مرحلة تبادل الأسرى في المفاوضات سوف تطول جدًّا لأن الخلافات هناك جوهرية


أرسلت قطر يوم الثلاثاء إلى حماس تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة التبادل المقترحة. وإلى جانب هذا، صدر بيان من مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو باسم الموساد، جاء فيه أنّ الوسطاء نقلوا لطاقم المفاوضات رد حركة حماس على اقتراح صفقة التبادل


وحول احتمالات إبرام صفقة، وحصول تطور يقود إلى إنهاء الحرب على غزة، أجرينا ضمن برنامج "أول خبر" في إذاعة الشمس، لقاء مع الصحافي محمد ضراغمة، من قناة الشرق، الذي قال إنّ ما يحصل الآن هو معركة دبلوماسية، مشيرًا إلى أنّ لحماس مصلحة في إنهاء الحرب وإبرام صفقة، ولذلك فلا يمكن أن تحصل على تعديلات من الوسطاء وأن لا ترد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




القوات الإسرائيلية تهدم 9 مساكن شرق الخليل


هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، 9 مساكن في قرية بيرين، شرق الخليل في الضفة الغربية، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.


وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إن جرافات الجيش الإسرائيلي هدمت تسعة مساكن من الطوب والصفيح تعود إلى عائلات يوسف الحنجوري، وعلي القاضي، ويوسف العجلوني، وأنس برقان، وإسماعيل محمد برقان، وفايز الفقير، وأسعد يوسف برقان، ويعقوب إسحاق برقان، وسعيد برقان.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 3 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.