فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 3 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ271 | الجيش ينسف المنازل ويوسع عملياته في مدينة رفح


يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ271 على التوالي، وسط تكثيف الجيش عملية نسف المنازل في القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في مدينة رفح.


وأسفر قصف مسيّرة إسرائيلية استهدف مجموعة من الأهالي جنوبي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، عن وقوع ضحيتين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




طولكرم: ارتقاء 4 أشخاص جراء قصف الجيش في مخيم نور شمس


قصفت طائرة مسيّرة إسرائيلية، في ساعات مبكرة من اليوم الأربعاء، موقعاً في مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن ارتقاء 4 فلسطينيين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.


وقالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحرحة فتح، والمتواجدة في مخيم نور شمس، إن "عمليات اغتيال المقاومين لن تزيدنا إلا إصرارا على القتال وتمسكا بخيار المقاومة وردنا سيكون مزلزلا".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




أمير داود: السياسة الإسرائيلية المستمرة، وتحديدًا منذ بدء الحرب، هو تقسيم الضفة الغربية إلى معازل


نشرت بالأمس أنباء حول قيام السلطات الإسرائيلية بمصادرة 24 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية، من أجل إقامة مستوطنات جديدة. ولكن الواقع هو أنّ هذه الأراضي صودرت أيام حكومة بينت - لبيد، أي الحكومة السابقة، وما يجري الآن هو مناقشة مصادرة آلاف الدونمات الإضافية، بهدف التخطيط لمستوطنات جديدة، أو شرعنت بؤرًا استيطانية قائمة.


وحول الموضوع، أجرينا ضمن برنامج أول خبر، اليوم الأربعاء، لقاء مع مدير قسم التوثيق في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أمير داود، الذي قال إنّه منذ تشكيل الحكومة الحالية مطلع العام الماضي، تتخذ مجموعة من الخطوات الجوهرية تستهدف الضفة الغربية، وتهدف إلى تحويل الوجود الفلسطيني هناك إلى معازل أو كانتونات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




د. عنان وهبة: إعلان قائد الجيش بالأمس عن تفاصيل العملية في رفح، هو إعلان بقرب انتهاء الحرب


قال القائد العام للجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، بالأمس، إنّ "الحرب ستكون طويلة وسوف تستخدم إسرائيل أساليب مخادعة كثيرة وسوف نستنزف عدونا .. قادة كتائب وقادة سرايا ونواب لهم قتلناهم في رفح وسنعمل في مناطق أخرى. قضينا على 900 إرهابي في رفح ونحن نبذل جهودا حاليا لتدمير البنية التحتية .. سنعمل قريبا بأساليب مختلفة.


وحول هذا الموضوع، أجرينا ضمن برنامج أول خبر صباح اليوم الاربعاء، لقاء مع الدكتور عنان وهبة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، الذي قال إنّ تصريحات قائد الجيش جاءت لتعلن بداية نهاية الحرب في قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




أحدهما منزل أسير..الضفة.. الجيش الإسرائيلي يهدم 4 منازل


نفذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عملية هدم لأربعة منازل فلسطينية في عدة محافظات شمال وشرقي الضفة الغربية، أحدها يعود لوالد أسير.


وذكر مجلس محلي قرية دوما جنوبي نابلس، على صفحته بموقع فيسبوك أن "قوات الجيش الإسرائيلي هدمت منزل والد الأسير أحمد سامر دوابشة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 2 يوليو 2024




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.