صحة
shutterstock_Pheelings media

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على البشرة؟

يسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة، تآكل النسيج الضام -ألياف الكولاجين والإيلاستين- الذي يوجد في الطبقة العميقة من الجلد.



::
::



وقالت ألفت أسدي عرابي أخصائية البشرة العلاجية، إن البشرة تحتاج دائما إلى عناية خاصة، سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء، وكل مناخ له كريمات خاصة به.


الجفاف يحدث بسبب الخروج من المنازل أو مكاتب العمل إلى الشارع، حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل مفاجئ مع التعرض للشمس، الأمر الذي يسبب ضررًا للجلد.


وأشارت إلى أن المكيف في هذه الأجواء يريح البشرة، لكن يجب الحرص على غسل اليد ووضع الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج.


وشددت على أنه يحدث أيضًا جفاف من البرودة، وينصح وقتها باستعمال كريمات مرطبة غنية بالفيتامينات والدهون.


طرق الوقاية وحماية الجلد


ونصحت "عرابي" بضرورة شرب المياه بشكل منتظم، وخاصة في فصل الصيف، واختيار نظام غذائي صحي يتضمن الأغذية التي تحتوي على ألياف مثل الخضروات والفواكه.


وقالت إن أصحاب البشرة السمراء ليس لديهم حماية من أشعة الشمس الضارة، بل على العكس فهم معرضين أكثر للتصبغات.


تسمير البشرة


وعن قيام بعض الأشخاص بالتعرض عمدًا للشمس من أجل الحصول على لون معين للبشرة، قالت "عرابي" إن هناك كريمات تعطي اللون المطلوب، وفي نفس الوقت تحمي من أشعة الشمس الضارة، ويتم استخدامه بشكل معتدل، لأن استخدامه عدة مرات له تأثيرات سلبية كبيرة على المدى البعيد.

 

واختتمت حديثها بالتأكيد على أن التصبغات لا يمكن علاجها في فصل الصيف، بل يتم معالجتها في فصل الشتاء، وشددت على ضرورة استخدام كريم واقي من الشمس كل ساعتين، لتجنب الأشعة الضارة.



طالع أيضًا: كيف تختار كريم الشمس للوقاية من سرطان الجلد؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.