العناية بالجسم
shutterstock - Alter-ego

ماذا يحدث عندما تشرب الماء مع هذه الأطعمة؟ تأثيرات غير متوقعة

شرب الماء مع الأطعمة هو عادة يومية يقوم بها الكثيرون دون التفكير في تأثيرها، وفي الوقت الذي يعتبر فيه الماء جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي، إلا أن تناوله مع بعض الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.


في هذا التقرير عبر "الشمس" سنسلط الضوء على الأطعمة التي لا يفضل شرب الماء معها، لتجنب التأثيرات السلبية على عملية الهضم إلى تداخل الامتصاص الغذائي.


ووفقًا لموقع "هيلث"، قد لا يستطيع معظم الأشخاص تناول الطعام دون شرب الماء، ولكن هناك بعض الأطعمة التي قد تكون ضارة عند تناولها مع الماء.


5 أطعمة تكون ضارة عند تناولها مع الماء 


1- الموز


يحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، لذا فإن تناوله مع كمية كبيرة من الماء قد يؤدي إلى تخفيف عصارة المعدة وإبطاء عملية الهضم.


2- الحمضيات


مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، تحتوي على الكثير من الماء والعصارة، وقد يؤدي تناولها مع كمية زائدة من الماء إلى شعور بعدم الراحة في المعدة أو الشعور بالشبع. من الأفضل تناولها باعتدال أو الانتظار قليلاً قبل شرب الماء.


3- الزبادي


يحتوي على البروبيوتيك المفيد للأمعاء، وشرب الماء مباشرة بعد تناول الزبادي يمكن أن يقلل من فعالية هذه البروبيوتيك.


4- الأطعمة الحارة


مثل الفلفل الحار أو الصلصات الحارة، يمكن أن تسبب عدم الراحة عند تناولها مع كميات كبيرة من الماء، لأن الماء قد يزيد من الحرارة ويزيد من الشعور بالحرقة.


5- الأرز


تناول كميات كبيرة من الماء مع الأرز قد يؤدي إلى تخفيف أحماض المعدة اللازمة لعملية الهضم السليمة.


طالع أيضًا

دليل الرشاقة| أفضل الفواكه الصيفية لإنقاص الوزن دون عناء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.