آخر الأخبار
shutterstock- Ververidis Vasilis

فاتورة حماية سارة نتنياهو ونجليها تثير الغضب داخل إسرائيل

أثارت فاتورة حماية سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي ونجليها أفنير ويائير انتقادات واسعة داخل إسرائيل.


وأنفق جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي أموالا ضخمة على حماية أسرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المكونة من زوجته وابنيه، وفقا لتقارير حديثة.


31.5 مليون شيكل تكلفة حماية أسرة نتنياهو


وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن حماية أسرة نتنياهو كلفت الشاباك نحو 31.5 مليون شيكل أي ما يعادل 8.5 مليون دولار بين عامي 2018 و2023.


ووفقا لبيانات حركة تعرف باسم "تعزيز المجتمع العادل"، أنفق الشاباك 11 مليون شيكل أي ما يعادل قرابة 3 ملايين دولار على حراسة أفنير نتنياهو، و10 ملايين شيكل على يائير نتنياهو، و10.5 مليون شيكل علي حماية سارة نتنياهو.


3 مليون شيكل لحماية أطفال بينيت


وأظهرت المعلومات أنه خلال حكومة بينيت-لابيد التي استمرت بين يونيو 2021 وديسمبر 2022، بلغت تكلفة حماية أطفال بينيت 3 ملايين شيكل، و4 ملايين شيكل لحماية زوجته جيلات.


ويتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي لانتقادات بسبب إصراره على استمرار حصول أبنائه البالغين على حماية الشاباك، كما استمر ابنه يائير في تلقي الحماية منذ انتقاله إلى ميامي في الولايات المتحدة العام الماضي.


مليون شيكل لحماية نجل نتنياهو في ميامي


ووفقا لتلك البيانات، أنفق الشاباك أكثر من مليون شيكل على حماية يائير العام الماضي.


اقرأ أيضا

أمريكا تمنع رقيب سابق في الجيش الإسرائيلي من دخول أراضيها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.