صحة وعائلة
yandex

احذر| استخدام الهاتف في الحمام يسبب 4 أمراض خطيرة!

أصبح استخدام الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حتى أننا نأخذها معنا إلى الحمام دون التفكير في العواقب التي ممكن أن تحدث لنا. 


وعلى الرغم أن هذه العادة قد تبدو غير ضارة، إلا أنها تحمل في طياتها مخاطر صحية جمة قد تهدد صحتك بشكل جدي.


حيث إدخال هاتفك المحمول إلى الحمام قد يعرضك لأربعة أمراض خطيرة، حيث يكشف أحد الأطباء البارزين عن المخاطر الصحية لعاداتنا اليومية الأكثر خطورة.


المخاطر الصحية لاستخدام الأجهزة الإلكترونية في الحمام


الحمام غالبًا ما يُعتبر الغرفة الأكثر خطورة في المنزل على صحتنا، بسبب المخاطر التي تتراوح بين الحوادث المختلفة إلى الجراثيم المنتشرة على الأسطح.


ومع ذلك يمكن أن تكون بعض عاداتنا اليومية أكثر خطورة على صحتنا، وفقًا للدكتور دونالد جرانت، كما ذكرت صحيفة "Express".


أصدر الدكتور جرانت، وهو طبيب عام ومستشار سريري أول في "The Independent Pharmacy"، تحذيرًا هامًا، قائلاً: "العديد من عادات الحمام التي تبدو غير ضارة قد تحمل مخاطر صحية كبيرة، مثل شرب المياه من مصادر غير موثوقة أو القيام بأعمال متعددة في بيئات غير نظيفة، مما يعرضنا للبكتيريا الضارة والالتهابات والمشاكل الصحية الأخرى".


أسباب انتشار الجراثيم في الحمام


من بين أكبر المخاوف هو استخدام الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى في الحمام، خاصة أثناء الاستراحة.


فقد أشار الدكتور جرانت إلى أن إدخال الأجهزة الإلكترونية إلى هذه البيئة قد يؤدي إلى تلوثها بالجراثيم، مما يزيد من خطر الإصابة بعدوى الجهاز الهضمي، والتهابات المسالك البولية، والتهابات الجهاز التنفسي، والتهابات الجلد عند استخدام الأجهزة لاحقًا.


نصيحته هي: "تجنب إدخال أجهزتك الإلكترونية إلى الحمام تمامًا، وقم بتطهيرها بانتظام باستخدام مناديل مطهرة".


كما حذر الدكتور جرانت من العواقب الصحية لاستخدام الأجهزة الإلكترونية في المرحاض، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى قضاء وقت طويل في وضعية غير صحية، ما قد يسبب الإصابة بالبواسير ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.


وأضاف أن سحب السيفون في المرحاض بدون إغلاق الغطاء يمكن أن يسبب انتشار الجراثيم عبر "سحابة المرحاض" - وهي قطرات ماء وشظايا مجهرية من البراز والبول.


وأوضح: "هذه القطرات قد تكون ملوثة بمخلفات البراز وتؤدي إلى انتشار البكتيريا. بإغلاق المرحاض أثناء سحب المياه، تبقى هذه القطرات داخل المرحاض، مما يقلل من المخاطر الصحية مثل الإشريكية القولونية والنوروفيروس".


أهمية تنظيف الأسنان والابتعاد عن إعادة استخدام المناشف


وتضمن تحذير الدكتور جرانت نصائح للحفاظ على روتين صحي في الحمام، مثل تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بعد الإفطار وقبل النوم، وعدم إعادة استخدام المناشف أو مشاركتها.


وأشار إلى أن المناشف يمكن أن تصبح بيئة خصبة للعدوى البكتيرية والفطرية إذا لم تُغسل بانتظام، لذا أوصى بغسلها بعد ثلاث إلى أربع مرات من الاستخدام.


نصائح للحفاظ على صحة حمام آمنة وصحية


وأخيرًا، حث الدكتور جرانت على عدم الشرب من الصنبور أو تناول الطعام في الحمام، مشيرًا إلى أن صنابير الحمام غالبًا ما تحتوي على بكتيريا أكثر خطورة مقارنة بصنابير المطبخ مثل الإشريكية القولونية.


وأكد أن تناول الطعام في هذه البيئة قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى والأمراض مثل التهاب المعدة والأمعاء.


ووجه تحذيرًا حازمًا: "من الضروري تناول الطعام في أماكن نظيفة مثل المطبخ أو غرفة الطعام، وتأكد من غسل يديك جيدًا قبل تناول الطعام لمنع انتقال البكتيريا من الأسطح الأخرى إلى طعامك".


طالع أيضًا

دراسة صادمة: استخدام الهاتف قبل النوم يزيد من خطر الإصابة بالسكري!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.