الحمل والولادة
shutterstock - Nemer-T

فيتامينات الحمل: ما هو التوقيت الأنسب لتناولها؟

هل تساءلتِ يومًا عن الوقت المثالي لتناول فيتامينات الحمل؟ ربما سمعتِ نصائح متضاربة من هنا وهناك، ولم تعرفي أيها تتبعين.


بعض النساء يبدأن بتناولها قبل أن يوصيهن الطبيب، بينما ينتظر البعض الآخر تأكيد الحمل.


ولكن هل هناك حقًا وقت محدد يجعل الفيتامينات أكثر فعالية؟ وهل يمكن أن يؤثر توقيت تناولها على صحتك وصحة جنينك؟ دعينا نكتشف معًا الحقيقة وراء أفضل وقت لتناول فيتامينات الحمل، ونستعرض النصائح التي قد تساعدك في تحقيق أقصى استفادة منها.


أفضل وقت لتناول فيتامينات الحمل


تبدأ العديد من النساء في تناول فيتامينات الحمل بقرار شخصي قبل توصية الطبيب أو أخصائي التغذية، بينما يتأجل ذلك عند البعض إلى ما بعد تأكيد حدوث الحمل.


وفقًا لموقع "ليفينج سترونج"، إذا لم تقدم التعليمات الموجودة على علبة المكملات الغذائية أي تفاصيل محددة حول موعد تناول الفيتامينات المتعددة، فمن الأفضل اختيار وقت محدد يمكنك تذكره بسهولة.


الامتصاص الأمثل للمغذيات


لا يختلف امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات، سواء تناولت المكمل في الصباح أو المساء.


ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بالتوقيت، مثل تناول المكمل مع وجبة الطعام، أو تباعد الجرعات، أو تناول المكملات الغذائية بالتزامن مع بعضها البعض.


تجنب اضطراب الهضم


على الرغم من عدم وجود أفضلية لوقت محدد لتناول الفيتامينات، توصي "كليفلاند كلينيك" بتجنب تناول المكملات الغذائية أول شيء في الصباح قبل تناول أي شيء، حيث قد يؤدي ذلك إلى اضطراب الجهاز الهضمي.


حيث أن بعض المغذيات يفضل تناولها معاً لتحسين الامتصاص، مثل فيتامين "سي" والحديد.


على الجانب الآخر، قد يتعارض البعض منها مع الآخر. على سبيل المثال، لا يُنصح بتناول الحديد مع الشاي، أو فيتامين "سي" مع فيتامين "ب12"، أو النحاس والزنك.


طالع أيضًا

"التغذية المثالية للحامل".. لماذا تحتاجين الكالسيوم والزنك؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.