سياسة

كريم جبران: ما يحدث داخل السجون الإسرائيلية هو جهنم حقيقية

نشرت القناة 12 الإسرائيلية مشاهد صادمة تظهر قيام جنود إسرائيليين بالاعتداء الجنسي على أحد المعتقلين الفلسطينيين بسجن "سيدي تيمان" بصحراء النقب.


::
::


 

وقال كريم جبران، مدير البحث الميداني في منظمة "بتسيلم" لحقوق الإنسان، إنه لا يمكن تصور أن يكون هناك دفاع عن مُغتصب، وأن ما حدث أمس ليس أمرا شاذًا، وإنما صارت قاعدة تحكم كل المعتقلات التي تشهد انتهاكات خطيرة جدًا.


وتابع: "ما يحدث داخل السجون الإسرائيلية هو جهنم حقيقية، وتم تحويلها إلى معسكرات تعذيب وليس سجون، وكل من يدخلها يتعرض لانتهاكات ممنهجة، وأصبح التعذيب بشكل ممنهج في جميع السجون".





واستطرد: "بعد أحداث السابع من أكتوبر تحولت جميع المعتقلات إلى جوانتانامو، في ظل ظروف غير إنسانية يعيشها المعتقلون، وجميع من أطلق سراحهم أكدوا على نفس الممارسات التي ترتكب داخل السجون، وذلك نتيجة الضوء الأخضر الذي تعطيه لهم المنظومة السياسية بالكامل، حيث تبدأ الانتهاكات من دخول المعتقل إلى السجن، في ظروف صعبة مثل ضيق المساحة، وسحب كل المعدات الشخصية، والنوم على الأرض بدون فرش، وتقليل كمية الطعام، وغيرها من الظروف غير الإنسانية".


وأكد على أن أغلب المعتقلين الذين احتجزوا لعدة أشهر، تم تحريرهم وإطلاق سراحهم، لأنهم لم يكونوا متورطين في أي شئ، وتم احتجازهم دون محاكمة أو تحقيق


وأشار إلى أن ما يحدث داخل السجون الإسرائيلية يمكن اعتباره جريمة حرب، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك مبرر لارتكاب تلك الممارسات ضد المعتقلين، وأن هناك حقوق أساسية يحددها القانون الدولي للتعامل مع المعتقلين.


طالع أيضًا | محافظ جنين يكشف تفاصيل مشروع إنشاء مستشفى جديدة خارج المحافظة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.