قضايا مجتمعية
shutterstock_maxim ibragimov

توفيق عريعر: مبادرة لجان السلام القطرية تهدف لتعزيز القيم الإيجابية ومحاربة السلبيات

قال توفيق عريعر، سكرتير لجان إفشاء السلام، إن المبادرة التي تم إطلاقها مؤخرًا هي واحدة من عشرات المشاريع التي تقوم عليها اللجان، وهي مشاريع تربوية تهدف لغرس القيم الحميدة ومحاربة القيم الدخيلة التي هاجمت المجتمع العربي في الآونة الأخيرة.



::
::


 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أن المشروع عبارة عن كتيبات صغيرة لا تستغرق قراءتها سوى خمس دقائق، تتناول قيمة من القيم التي يجب التركيز عليها سواء سلبا أو إيجابا، من خلال تعزيز الإيجابيات و التحذير من السلبيات، لافتًا إلى أن آخر كتيب صدر كان يدور حول احترام الوالدين.


وأضاف: "الموضوعات القادمة ستكون حول الأخوة، القروض الربوية، احترام الكبير، وغيرها من القيم الإيجابية التي نريدها أن تسود فيما بيننا كمجتمع، وهي القيم التي تربينا عليها، ونحارب كل السلوكيات السلبية، ولا نقف مكتوفي الأيدي، والنتائج تعلق بكل أبناء مجتمعنا، ولا أحد خُلق شريرًا، وكل شخص لديه نوايا طيبة في داخله نسعى لتعزيزها".


كانت لجان إفشاء السلام القُطريَّة أطلقت مبادرة منذ أيام، تهدف إلى خلقِ مُجتمع آمن ومُثقَّف من خلال كتيبات قيمة لنشر الوعي وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع العربي في إسرائيل.


طالع أيضًا | التربية العصرية.. كيف تتواصل مع أبنائك؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.