أمني
من اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة جنين ومخيمها - وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| 20 ضحية وسط تصعيد مستمر في جنين لليوم الثالث على التوالي

ارتقى الحاج توفيق أحمد قنديل يبلغ من العمر 82 عاما، جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين مساء اليوم الجمعة.


وذلك وسط استمرار قوات الجيش الإسرائيلي عمليتها العسكرية على مدينة ومخيم جنين لليوم الثالث على التوالي.



وقال الهلال الأحمر، إن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص على سيارات الإسعاف التي عملت على نقل جثمان الضحية، ومصاب آخر في الحي الشرقي.




وأصيب طبيب متطوع، بالرصاص الحي في اليد، وضابطي الإسعاف مراد خمايسة وطاهر صانوري بشظايا الرصاص في الوجه، إثر إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص على مركبة إسعاف في جنين.


وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 20 فلسطينيا واعتقال 17 آخرين خلال عمليته العسكرية المتواصلة على الضفة منذ يوم الأربعاء الماضي.


استهداف سيارة في بلدة الزبابدة 

في سياق متواصل، أفادت وزارة الصحة، عن ارتقاء ثلاثة شبان في بلدة الزبابدة صباح اليوم الجمعة، وهم: ميسرة سليمان عبد مشارقة، وعرفات جاسر أحمد عامر، ووسام أيمن زيدان خازم، جراء قصف طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي سيارة في بلدة الزبابدة جنوب جنين.


واحتجز الجيش الإسرائيلي جثامينهم.


وحلقت طائرات "درون" إسرائيلية بكثافة في سماء مدينة جنين ومخيمها.


وأفاد شهود العيان، بأنه لم يتم قصف المركبة في بلدة الزبابدة، ولكن لاحقتها قوة خاصة، واشتبكت مع السائق، وبعدها أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي المركبة، ولم يعرف مصير السائق حتي الآن.


ولفت شهود العيان إلي أن القصف تم بمكان آخر بعيد عن المركبة .


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا الضفة منذ بدء العملية الإسرائيلية إلى 20 فلسطينيا، بينهم ثلاثة تبلّغت الوزارة باحتجاز الجيش الإسرائيلي جثامينهم.


وكما حاصرت قوات خاصة إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، منزلاً في بلدة الزبابدة، جنوب جنين. 


وأفاد شهود عيان بأن قوة خاصة حاصرت منزلاً يعود لعائلة أبو الندا، وأطلقت النار بكثافة باتجاهه، ودفعت قوات الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية في محيط المنزل المحاصر.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي تجري عمليات تفتيش وتنكيل واحتجاز للأهالي بالحي الشرقي من جنين في الضفة الغربية.


وأضافت المصادر أن قوات الجيش داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي، وأخضعت مواطنين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددا منهم.


اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي ليل الخميس الجمعة، بلدة عنبتا شرق طولكرم.


وذكرت مصادر محلية، أن آليات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وجابت شوارعها الرئيسية، وتحديدا محيط (دوار الشهيد مؤمن أبو عسل)، ومنطقة ديوان الشراقة، وشارع البلدية والسكة ومفترق بزاريا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اعتقال خمسة مواطنين من نابلس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين من نابلس، واقتحمت مخيم بلاطة للاجئين، شرق المدينة.


وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من محاور عدة، وداهمت عددا من المنازل في مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: حمزة أبو زيتون، ويوسف حسن ناطور، ويوسف العزوني.


وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشاب علاء الفلاحة بعد اقتحام منزله في منطقة كلية الروضة بالجبل الشمالي، والاعتداء عليه بالضرب، وبسام البسطامي من منطقة الضاحية.


جرافات الجيش تبدأ اعمل تجريف بمخيم بلاطة

في السياق ذاته، اقتحمت قوات من الجيش معززة بجرافة عسكرية مخيم بلاطة شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل المخيم.


وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش شرعت بأعمال تجريف وتخريب بالبنية التحتية داخل المخيم.


وطالع ايضا:

الأمم المتحدة تدين تصريحات كاتس بشأن خطة إجلاء الفلسطينيين من الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.