فلسطيني
وسائل التواصل - أرشيفية

تطورات الضفة الغربية| اعتقال عشرات الفلسطينيين وسط اقتحامات واسعة في عدة مناطق

قامت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بحملة اقتحامات وتفتيشات واسعة النطاق في الضفة الغربية، أسفرت عن مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين.


نابلس: اشتباكات عنيفة واعتقالات

شهدت عدة مناطق في نابلس اشتباكات عنيفة، حيث أصيب شاب برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقل آخر خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم عسكر شرقي المدينة.


ووفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني، تم نقل الشاب المصاب بالرصاص الحي من مخيم عسكر الجديد إلى المستشفى.


وقد اقتحمت آليات الجيش الإسرائيلي، برفقة جرافة عسكرية، المخيم وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي واندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.


وخلال الحملة، تم اعتقال الأسير المحرر سلوم جودة، الذي لم يمضِ سوى شهرين على الإفراج عنه من السجون الإسرائيلية.


الخليل: مداهمات واعتقالات طالت الطلاب

شنت قوات الجيش الإسرائيلي في محافظة الخليل، حملة مداهمات أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب من جامعة البوليتكنك.


واعتقلت القوات الطالبة رغد وليد عمرو من قرية المجد بعد مداهمة منزل عائلتها، والطالبة يمامة إبراهيم الهريني من مدينة يطا بعد مداهمة منزل ذويها.


وكما داهمت قوات الجيش الإسرائيلي منزل عائلة ملاك إحسان أبو وردة في مخيم الفوار، وسلمتها بلاغاً لمقابلة المخابرات، وتم نقل عمها، الأسير المحرر محمود أبو وردة، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية جراء اقتحام منزله.


وفي بلدة حلحول شمال الخليل، اعتقلت القوات الطالبة رغد خضر مبارك من جامعة البوليتكنك، والطالبة آلاء محمد أبو دية من جامعة الخليل، وسلمت الطالبة ديما إسماعيل الواوي بلاغاً لمقابلة المخابرات.


وشهدت المدينة مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي، استخدمت خلالها القنابل الصوتية وقنابل الغاز.


وكما اعتقلت القوات الشاب محمد عرفات هاشم جمجوم من جبل أبو رمان، والطالب محمد إرفاعية من جامعة البوليتكنك، إضافة إلى الطالب عيسى رامي عصافرة من بلدة بيت كاحل غرب الخليل.


رام الله: مصادرة ممتلكات واعتقالات

 اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي في محافظة رام الله، الشاب محمد أحمد أبو عليا من قرية المغير، وصادرت مركبته بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.




جنين: استمرار العملية العسكرية 

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي في محافظة جنين، عدوانها على المدينة ومخيمها لليوم الخامس على التوالي.


وأسفرت الحملة عن ضحايا وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير كبير في البنية التحتية وانقطاع الكهرباء عن المناطق المتضررة.


وطالع ايضا: 

هرتسي هاليفي يعلن استمرار العمليات في الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.