أمني
الحرب في غزة

لابيد يحذر وزراء الحكومة من تفكك وانهيار إسرائيل

ذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أرسل رسالة إلى الوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو.


وحذر لابيد من خلال رسالته، اليوم الإثنين، إلي نتنياهو من تفكك وانهيار إسرائيل.


وأضافت القناة الإسرائيلية، أن لابيد، استثنى من الوزراء وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.


دعوة للتحرك في ظل موت المحتجزين وصمت نتنياهو


وجاء في الرسالة التي أرسلها لابيد إلى الوزراء، دعوة للتحرك في ظل موت المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة واحدًا تلو الآخر في ظل صمت من نتنياهو وتخبط الجيش في أزماته.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، انتشال جثامين 6 من المحتجزين في قطاع غزة، قائلًا إنه عثر عليهم مقتولين في نفق بمدينة رفح جنوبي القطاع.


موجة احتجاجات واسعة ضد الحكومة في تل أبيب والقدس


وتشهد شوارع القدس وتل أبيب، موجة احتجاجات واسعة ضد الحكومة الإسرائيلية، على خلفية العثور على جثث ست محتجزين إسرائيليين في غزة، في تظاهرات وصفت بأنها الأكبر منذ من السابع أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث يشارك فيها عشرات آلاف الإسرائيلين.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن عشرات آلاف الإسرائيليين تظاهروا في شارع "بيغن"، وسط تل أبيب، بهدف الضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، فيما أشارت إلى اعتقال الشرطة الإسرائيلية خمسة متظاهرين في القدس، ورجحت أن يكون عدد المشاركين في تظاهرات تل أبيب قد وصل إلى مائة ألف إسرائيلي.


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مجمل المتظاهرين في تل أبيب والقدس وصل إلى نحو 350 ألف إسرائيلي.


ووصلت المظاهرات والوقفات الاحتجاجية الى شمالي البلاد، فيما تم إغلاق الطريق الواصل بين العفولة والناصرة.


اقرأ أيضا

إضراب عام وشامل في البلاد للمطالبة بصفقة تبادل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.