مرض السكري
.shutterstock - Proxima Studio

علامة غير متوقعة قد تشير لارتفاع مستوى السكر في الدم

في عالم الطب الحديث، تبرز العديد من الأعراض كعلامات تحذيرية تشير إلى مشكلات صحية قد تكون أكثر خطورة مما نعتقد.


 واحدة من هذه الأعراض هي الحكة في منطقة الأعضاء التناسلية ومشكلات الجهاز البولي، التي قد يربطها الكثيرون بمسائل طبية بسيطة.


لكن، وفقاً للدكتورة يلينا أوستروفسكايا، أخصائية الطب الوقائي ومكافحة الشيخوخة، يمكن أن تكون هذه الأعراض مؤشراً على ارتفاع مستويات السكر في الدم.


علامات تحذيرية قد تشير إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم


كشفت الدكتورة يلينا أوستروفسكايا، أخصائية في الطب الوقائي ومكافحة الشيخوخة، أن الحكة في منطقة الأعضاء التناسلية ومشكلات الجهاز البولي المتكررة قد تكون مؤشراً على ارتفاع مستوى السكر في الدم.


وأوضحت يلينا أن العديد من النساء يراجعن طبيب أمراض النساء بسبب الإفرازات أو الحكة، وغالباً ما يكون السبب هو ارتفاع السكر في الدم.


كما أن الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة يشعرون بالقلق بسبب مشكلات الجهاز البولي المرتبطة بالالتهابات، حيث يشكل ارتفاع السكر في البول بيئة ملائمة لنمو البكتيريا، وفقًا لموقع "Gazeta.Ru".


إضافةً إلى ذلك، يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى مشكلات في القلب والأوعية الدموية، وخاصة في شبكية العين والكلى والأطراف السفلى.


وعلى الرغم من ذلك، قد يستمر الشخص الذي يشخص بارتفاع مستوى السكر في دمه في نمط حياته المعتاد دون اتخاذ خطوات لتخفيضه، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الصحة.


فارتفاع السكر في الدم يسبب تلفاً في جدران الأوعية الدموية، مما يفقدها مرونتها وقدرتها على إيصال المواد المغذية للأنسجة.


وهذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف في شبكية العين أو انفصالها، وكذلك قصور الكلى واعتلال الأعصاب السكري، الذي قد يسبب فقدان حساسية نهايات الأعصاب أو شعور المريض بآلام في الأطراف.


طالع أيضًا

دراسة: لماذا يعاني مرضى السكري من زيادة كسور العظام؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.