العالم العربي
shutterstock

لبنان: تمديد تعليق الدراسة والتعليم وفتح المدارس لاستقبال النازحين

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عباس الحلبي، الثلاثاء، تمديد تعليق الدراسة في البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري وفتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقدم المساعدة لهم.


جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة التربية والتعليم، قال فيه : "نظرا لاستمرار الظروف التي اقتضت إقفال مؤسسات تربوية ومهنية وجامعية في مناطق محددة، وتعليق الدروس في مناطق أخرى، يمدد إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، حتى نهاية هذا الأسبوع في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية ، ويمدد كذلك وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار".


وأوضح البيان أن وقف الدراسة يشمل "الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي".


فتح مباني المدارس والثانويات الرسمية لاستقبال النازحين


كما أصدر الوزير تعميما "بفتح مباني المدارس والثانويات الرسمية لاستقبال النازحين ووضعها تحت تصرف لجنة الطوارئ المركزية بالتنسيق مع خليّة الأزمة في الوزارة، والتعاون مع الجهات المكلفة رسميا بتوزيع النازحين وتقديم الدعم والمساعدة لهم"، وفق البيان.


إغلاق جميع حضانات الأطفال 


وفي سياق متصل، أصدر وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، قراراً بـ"إغلاق جميع حضانات الأطفال في كل أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري".


ويشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين، عدوانا هو "الأعنف والأوسع" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن 558 قتيلا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.