محليات
shutterstock

"جملة يحكيها كل مسلم".. إطلاق سراح صيدلي القدس بعد واقعة "خاتم داعش"

قررت المحكمة المركزية في اللد، إطلاق سراح صيدلي، من سكان القدس الشرقية، بعد أن تم اعتقاله بـتهمة التعاطف مع تنظيم داعش الإرهابي، بسبب ارتدائه خاتم كتب عليه "محمد رسول الله".

  


::
::


  
وحول هذه الواقعة، كانت لنا في برنامج "الحصاد" مداخلة هاتفية مع المحامي علاء التلاوي، الذي ترافع عن الصيدلي، والذي قال إنه قدم استئنافًا أمام المحكمة، وأكد أن جميع الاتهامات الموجهة من الشرطة لا أساس لها من الصحة.
 
وأضاف أن الواقعة بدأت عندما قرر أحد زبائن الصيدلية تقديم بلاغ للشرطة، زعم خلاله أنّ الصيدلي كان يرتدي خاتمًا يحمل رمزًا مرتبطًا بالتنظيم الإرهابي، وعلى الفور قامت الشرطة بفتح تحقيق فوري في الأمر، وقدمت طلب اعتقال لمحكمة الصلح بداعي أن ارتداء الخاتم يعبر عن التعاطف مع منظمة إرهابية.
 
وأشار إلى أن الشرطة قدمت طلبًا لتمديد اعتقاله أمام محكمة الصلح، على قيد التحقيق، إلا أن محكمة الاستئناف قررت الإفراج الفوري عنه بدون قيد أو شرط، وذلك بعد قبول الاستئناف وأكدت أن عملية الاعتقال لم تكن مبررة، وأن الصيدلي لا يوجد عليه أي شك أو تهمة أو مخالفة قانونية، وأن الجملة المكتوبة على الخاتم هي جملة يقولها كل مسلم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.