أمني
المرشد الإيراني علي خامنئي - وسائل التواصل

إيران تعزز الأمن حول خامنئي وتخطط لردود فعل بعد اغتيال نصر الله

صرح مسؤولين من منطقة الشرق الأوسط، لوكالة رويترز، أن المرشد الإيراني علي خامنئي تم نقله إلى موقع آمن داخل إيران، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الأمنية المشددة.


وأفاد المسؤولان، بأن إيران تجري اتصالات مستمرة مع حزب الله والجماعات المتحالفة معها لتحديد الخطوات التالية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.


اغتيال نصر الله يثير ردود فعل في طهران

تأتي هذه الإجراءات الأمنية بعد أن أعلنت إسرائيل عن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي، في الغارات الجوية التي استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة.


تفاصيل الغارات الإسرائيلية

أشار الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، يزن كل منها طناً من المتفجرات، بهدف اغتيال نصر الله.


وفي تصريح للجيش، تم التأكيد على أن القوات تركز جهودها على إزالة التهديدات المرتبطة بالهجمات الإرهابية، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي قد تستهدف نقاطاً استراتيجية في إسرائيل.


وفي رد فعل على هذه الأحداث، أكدت لجنة الأمن والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني على "ضرورة الرد بحزم وجعل الدولة الإسرائيلية تندم على جرائمها".


وطالع ايضا: 

إيران تتوعد بالرد على جرائم إسرائيل بعد اغتيال قيادات حزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.