الحرب على غزة
shutterstock

اليوم 366 من الحرب على غزة| ضحايا بغارة على مسجد..وإسرائيل تزعم بأنهم عناصر حماس

تستمر إسرائيل في حربها المدمرة على قطاع غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي حتى اللحظة العديد على مناطق مختلفة في غزة.


واستهدفت ضربة إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، أسفر عن ارتقاء 21 شخصا، فيما زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مقاتلين من حركة حماس.


ارتقاء 21 شخصا جراء قصف مسجدا للنازحين


وصرح المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن ارتقاء 21 شخصا وإصابة العديدين بجروح، داخل مسجدا يؤوي نازحين أمام مدخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بوسط قطاع غزة.


جثث الأطفال وصلت المستشفيات مقطوعة الرأس


فيما أفادت مصادر طبية بأن عددا من جثث الأطفال وصلت المستشفى مقطوعة الرأس، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطيرة.


وأشارت المصادر إلى أن الطواقم الطبية تفاضل بين الإصابات في محاولة لإنقاذ عدد أكبر من المصابين الذين معظم جروحهم خطيرة، خاصة في وقت يعاني فيه المستشفى من نقص حاد في المستلزمات الطبية وعدم وجود أدوية كافية لمعالجة الإصابات.


إسرائيل تزعم أنها استهدفت عناصر حماس داخل المسجد


من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "بعد الحصول على معلومات استخباراتية من جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك، شن سلاح الجو الإسرائيلي ضربة دقيقة على مقاتلي حماس الذين كانوا يعملون داخل مركز القيادة والسيطرة الموجود في مبنى كان في السابق بمثابة مسجد في منطقة دير البلح".


ارتقاء مواطنين بينهم رضيعة في بيت لاهيا


وفي بيت لاهيا، ارتقي مواطنان بينهم طفلة رضيعة، في قصف للجيش الإسرائيلي لبلدة بيت لاهيا شمال القطاع.


وأفادت مصادر طبية، بارتقاء مواطنين بينهما طفلة رضيعة وإصابة 11 آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل يعود لعائلة المصري في بيت لاهيا.


كما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على مناطق شمال القطاع، مخلفة عشرات القتلي والجرحى غالبيتهم من الأطفال.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 41,825 مواطنا، وإصابة 96,910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

اليوم 365 من الحرب على غزة| غارات إسرائيلية تستهدف المدارس والمنازل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.