محليات

شمس أبو فارس: تسهيلات في الجليل الأسفل.. واطمئن الأهالي على أمان أطفالهم في المدارس

أعلن الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، أن الجبهة حدّثت التعليمات الأمنية بتسهيلات في منطقة الجليل الأسفل.


::
::

  
  
وقال أبو فارس، في مداخلة لبرنامج "أول خبر"، إن الجليل الأسفل تم وضعها في المستوى الثاني المسموح فيه القيام بالنشاطات التعليمية فقط في حالة إمكانية الوصول للأماكن المحمية المعيارية خلال الفترة الزمنية المحددة.
 
وأكد أن كل بلد لها منطقة تنبيه خاصة بها وهناك مناطق مقسمة لعدة مناطق تنبيه، ويجب على كل شخص الالتزام بالمنطقة المتواجد بها
 
وأضاف أنه عند عمل تقييمات للوضع يكون الهدف منها إعلان تسهيلات وتخفيفات تأخذ بعين الاعتبار العديد من الأشياء والموازنة بين إنقاذ الحياة واستمرارية روتين الحياة.
 
وشدد على أن عودة الطلاب للمدارس مهمة لأنها تعني استمرار الحياة بالنسبة للطلاب وحصانتهم النفسية، مؤكدا على أهمية أن نمرن الطفل كيف يتصرف عند سماع الصافرة، سواء في بيته أو في المدرسة يجب أن يتعلم الدخول للمكان المحمي المعياري.
 
وأوضح أبو فارس أن كل مدير مدرسة يعرف إمكانية الاستيعاب في الأماكن المحمية، وأن الملاجئ في المدارس قريبة ويمكن الوصول إليها خلال دقيقة، مطمئنا الأهالي بأن كل الطواقم التدريسية جهزت نفسها وحددت إمكانياتها وتمرنت لمثل هذا السيناريو، وكذلك الطلاب.04:13 PM


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.