اقتصاد

أمير بشارات: 200 مليون شيكل لكل السلطات المحلية مبلغ قليل جدًا.. ووزير المالية لا يكترث سوى بتمويل الحرب

قال المحامي أمير بشارات، مدير عام اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، إنه لا يوجد اهتمام كبير بالسلطات المحلية وخاصة العربية على أجندة الحكومة. 

::
::


وأضاف في مداخلة ضمن برنامج "أول خبر": "بالأمس رأينا مصادقة على إضافة 200 مليون شيكل للسلطات المحلية ككل والبلدات التي استقطبت الأشخاص الذين تركوا بيوتهم وهذا قليل جدًا".


واستطرد قائلا: "كل ما نراه من مخططات حكومية للسلطات المحلية لتعزيز حصانتها المالية قليل جدًا ومتأخر كثيرًا وطريقة تنفيذه غير كاملة حيث لا تستوفي كل المعايير المطلوبة".


وأكد أن السلطات المحلية غير قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين وليس عندها حصانة كفاية لمواجهة أمور الطوارئ الموجودة اليوم ولا القدرة على التفكير بإقامة أشياء جديدة، مشيرًا إلى أن التوجه الحاصل هو بُعد سياسي.


وذكر أن السلطات المحلية التي تأتي مع طاقم مهني جاهز وله مخططات فربما تحصل على الدعم سواء من الحكومة أو مصادر أخرى، لكن الحكومة ليس لديها خطط تطوير قريبة أو بعيدة المدى.


ويرى أن وزير المالية، في ظل غلاء المعيشة والتأثيرات الاقتصادية العالمية، لم يكترث سوى بتمويل الحرب فقط وأي شيء آخر لا يعني الحكومة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.