صحة
shutterstock

دراسة تكشف دور فيتامين ب12 في علاج التهاب البنكرياس الحاد!

يُعد التهاب البنكرياس الحاد حالة طبية طارئة تتطلب تدخلًا سريعًا. رغم تقدم العلاجات التقليدية، لا يزال البحث عن خيارات علاجية جديدة ومؤثرة مستمرًا.


دور فيتامين ب12 في علاج التهاب البنكرياس الحاد


حيث أظهرت دراسات جديدة دورًا محتملاً لفيتامين ب12 في تخفيف أعراض التهاب البنكرياس.


فقد كشفت دراسة صينية حديثة عن فائدة غير معروفة لهذا الفيتامين في الوقاية من التهاب البنكرياس الحاد والمتوسط والشديد، بالإضافة إلى تقليل شدته.


بحسب "ويلي أونلاين ليبراري"، يُظهر فيتامين ب12 قدرة على حماية خلايا البنكرياس من النخر خلال المراحل المبكرة من التهاب البنكرياس الحاد، كما يقلل من تسلل الخلايا الليمفاوية التائية.


كما وُجد أن زيادة مستويات فيتامين ب12 في الدم لا تؤدي فقط إلى تقليل شدة الحالة، بل تعزز أيضًا من إصلاح الأنسجة بعد إصابة البنكرياس.


أظهرت الأبحاث أن فيتامين ب12 يقلل من نخر الخلايا الأسينية ويمنع تقدم المرض، معززا بذلك إمداد الخلايا بالطاقة، وليس من خلال تنظيم الإجهاد التأكسدي.


طالع أيضًا

فيتامين ب12: ما مدى تأثير نقصه على صحة الرضع؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.