محليات

مدير مدرسة الرازي في إكسال: عودة الدراسة بعد توقف شهر.. والتعليم عن بعد لا يمكن أن يعوض عن التعليم الوجاهي

قال المربي ماجد أبو الهيجاء مدير مدرسة الرازي الشاملة في إكسال، إن المدرسة عادت للتعليم بعد توقف دام لشهر بسبب الظروف الأمنية.


 


::
::


 

وأضاف أبو الهيجاء في مداخلة مع برنامج "أول خبر"، أن هناك بعض المدارس لم ينقطع فيها التعليم الوجاهي، لكن هذه المدرسة كانت تفتقر للأماكن المحمية التي يفترض أن تتسع لـ 380 طالبًا في الثانوية.


وأوضح أن المدرسة أجرت الاستعدادات اللازمة للعودة من حيث استقبال الطلاب وتأهيلهم نفسيًا بعد فترة طويلة من الغياب، مؤكدا أنه تواصل مع قسم الرفاه في المجلس المحلي وتحدث قبل فترة مع الأخصائي النفسي بالنسبة لبناء خطة عمل ودراسة معينة لتهيئة الطلاب والمعلمين والأهل في بعض برامج المتابعة والإرشاد.


وأكد أن مستشارات المدرسة على تواصل مستدام مع الطلاب عبر الزووم وكذلك هناك تواصل مع الأهل، مضيفًا "نحاول إعطاء الصورة الأفضل والطمأنينة لطلابنا ومعلمينا لنستطيع المرور من هذه الفترة العصيبة والكئيبة، والخوف ليس فقط لدى الطلاب، فالمعلم أيضا إنسان ولديه تخوفات".



وشدد على أن المدرسة تحاول تغطية المواد اللازمة لجاهزية الطلاب خاصة مع اقتراب موعد امتحان البجروت، مشيرًا إلى أن التعليم عن بعد لا يمكن أن يعوض عن التعليم الوجاهي، لكنه يغطي بعض الفجوات ويساعدنا في الاستمرارية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.