أمني
وزير الخارجية الأمريكي-وسائل تواصل

وزير الخارجية الأمريكي: من الملح العمل التوصل لحل دبلوماسي في لبنان

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إنه من الملح للغاية العمل على التوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان.


وحث بلينكن إسرائيل على تجنب استهداف المدنيين، لكنه امتنع عن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.


التوصل لتسوية سلمية


وقال بلينكن: "نشعر بأنه من الملح للغاية التوصل إلى تسوية دبلوماسية والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، حتى يتحقق أمن حقيقي على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان".


وأضاف وزير الخارجية الأمريكي عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في لندن، أنه لا بد من التوصل إلى التوافق الضروري للتطبيق الكامل لهذا القرار.


جهود لحماية المدنيين في بيروت


وتابع بلينكن: "نريد أن نتأكد من أنه في أماكن مثل بيروت ثمة جهد فعلي لضمان أن يبقى الناس سالمين وألا يقع المدنيون في مرمى النيران".


ولم يدل ميقاتي بأي تصريح صحفي عقب اللقاء.


وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة اللبناني، أن اجتماعا بدأ بين رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في لندن.


وكان "ميقاتي" قد قال يوم الخميس إن الهجوم الإسرائيلي المستمر خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة في لبنان، وأشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى نزوح نحو 1.4 مليون شخص في مختلف أنحاء البلاد.


ويسعي وزير الخارجية الأمريكي من خلال جولته الأخيرة، الدفع بالجهود الرامية إلى إيجاد حل دبلوماسي في لبنان، حيث شنت إسرائيل حملة برية وكثفت هجومها الجوي ضد حزب الله خلال الشهر الماضي مما أدى إلى نزوح 1.2 مليون شخص.


اقرأ أيضا

قتلى وجثث تحت الردم..ارتفاع حصيلة ضحايا إسرائيل في لبنان لـ1580

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.