محليات
من موقع الهدم - تصوير الشمس

السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنًا على هدم منزله في قرية عين حوض

أجبرت السلطات الإسرائيلية المواطن عبد الناصر سمير أبو الهيجاء من قرية عين حوض، اليوم السبت، على هدم منزله بيديه، بعد تهديده من قِبل دائرة أراضي إسرائيل (المنهال) والشرطة بفرض غرامات مالية كبيرة قد تصل إلى مئات آلاف الشواقل إذا لم ينفذ الهدم بنفسه، مما دفعه للإقدام على هذه الخطوة لتجنب أعباء مالية تفوق قدراته.


وفي حديث لإذاعة الشمس عبّر والد عبد الناصر، سمير أبو الهيجاء، عن ألمه الشديد قائلاً: "قد لا يستطيع الإنسان أن يحرّك ساكنًا أو يعبر عن شعوره".


وأضاف: "نشعر بحزن عميق على أموال دفنت في التراب وعلى حقوق تُسلب بقرارات الدولة التي يلتزم موظفوها بخزعبلات، دون منح المواطن فرصة الدفاع عن نفسه أمام المحاكم".


وأوضح سمير أبو الهيجاء أنه استعان بمحامين على أمل التوصل إلى حل قانوني، إلا أن دائرة المنهال أصرت على تنفيذ الهدم اليوم، السبت، 26 أكتوبر 2024.


وأضاف أبو الهيجاء أن ابنه تلقى تهديدًا واضحًا بأنه إذا لم يهدم المنزل بيده اليوم، ستصل الشرطة غدًا الأحد -رغم أنه يوم حزن وحداد رسمي- وستفرض عليه غرامات قد تصل إلى مئات آلاف الشواقل.


وطالع ايضا: 

السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنا على هدم منزله في القدس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.