عالمي
shutterstock

مسؤولة أممية: جميع سكان شمال غزة مهددون بالموت

أعربت مسؤولة إنسانية رفيعة المستوى في الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء الأوضاع المتدهورة في شمال غزة، حيث صرحت بأن "جميع سكان شمال غزة مهددون بالموت".


وأكدت جويس مسويا، الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، أن ما تقوم به القوات الإسرائيلية في المنطقة “المحاصرة” لا يمكن السماح باستمراره.


القصف والدمار في المستشفيات والملاجئ


ذكرت مسويا أن المستشفيات في غزة تعرضت للقصف، مما أدى إلى اشتعال النيران في الملاجئ.


وأضافت: "نم فصل الأسر، ويتم أخذ الرجال والأولاد في شاحنات"، مما يشير إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.


واتهمت مسويا القوات الإسرائيلية بـ"الاستخفاف الفاضح بالإنسانية"، مشيرة إلى أنها تلاحق من تصفهم بالمسلحين من حماس الذين يعيدون تنظيم صفوفهم في أجزاء من شمال غزة.


وقد حذرت إسرائيل مجددًا جميع السكان في شمال غزة بضرورة إخلاء المنطقة.


ضحايا وسط قصف مستمر 


ارتقى 8 أشخاص وأصيب 20 آخرون جراء قصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة "أسماء" التي تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ظهر اليوم الأحد. 


وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خليل الدقران، اليوم الأحد، عن ارتقاء 1000 فلسطيني بشمال القطاع المحاصر منذ 23 يوما، لافتا إلى أن الوزارة تجهل مصير 30 شخصا من الكوادر الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان.


وحمل الدقران خلال تصريحات إعلامية، الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان.


وأضاف الدقران، أن الجيش الإسرائيلي أخرج المنظومة الصحة بالشمال عن العمل.


وفي سياق متصل، حذرت وزارة الصحة من تدهور الوضع في مستشفى كمال عدوان مع ارتقاء طفلين في قسم العناية المركزة بعد تعطل مولدات الطاقة واستهداف محطة الأوكسجين.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل أكثر من أربعين مقاومًا في جباليا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، إضافة إلى تفكيك بنى تحتية ومصادرة كميات كبيرة من المعدات العسكرية.


وطالع ايضا: 

اليونيسيف: 2500 طفل بعضهم مصاب بالسرطان في غزة يحتاجون لرعاية طبية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.