أمني
الرئيس الإيراني-ويكيبيديا

الرئيس الإيراني يحدد شرط إجراء محادثات مباشرة مع أمريكا

كشف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، عن فرص إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال بزشكيان، مساء اليوم الإثنين، إنه من الممكن لطهران أن تجري محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة إذا أثبتت واشنطن فعليا أنها ليست معادية لإيران.


تأتي تصريحات بزشكيان رداً على سؤال خلال مؤتمر صحفي في طهران عما إذا كانت طهران منفتحة على محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.


الرئيس الإيراني:لا نعادي الولايات المتحدة


وقال بزشكيان: "لا نعادي الولايات المتحدة، عليهم أن يوقفوا عداءهم تجاهنا من خلال إظهار حسن نيتهم عمليا، مستدركا "نحن إخوة للأمريكيين أيضا".


وبعد توليه منصبه في يناير 2021، حاول الرئيس الأميركي جو بايدن التفاوض على إحياء الاتفاق النووي الذي قيدت إيران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.


ورفضت طهران التفاوض المباشر مع واشنطن، وعملت في الأساس عبر وسطاء أوروبيين أو عرب.


اقرأ أيضا

تنصيب مسعود بزشكيان رئيسا جديدا للجمهورية الإيرانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.