منوعات
shutterstock - leolintang

مع انتهاء الصيف: كيف ومتى ستتغير حالة الطقس؟

مع اقتراب الاعتدال الخريفي، يشهد العالم تغيرات ملحوظة في الأنماط المناخية، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً وتدخل الطبيعة في مرحلة جديدة. 


في هذا السياق، أعلنت الجمعية الفلكية في جدة عن انتهاء فصل الصيف في الوطن العربي ونصف الكرة الأرضية الشمالي، بعد 93 يوماً من الطقس الدافئ.


بداية جديدة مع الاعتدال الخريفي


أعلنت الجمعية الفلكية في جدة انتهاء فصل الصيف اليوم السبت في الوطن العربي ونصف الكرة الأرضية الشمالي.


وقد استمر فصل الصيف لمدة 93 يوماً، مما يمهد الطريق لدخول الاعتدال الخريفي وبدء فصل الخريف الأحد الماضي.


وفي تصريح للمهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية، أشار إلى أنه يجب أن نكون على دراية بأن دخول فصل الخريف لا يعني انخفاض درجات الحرارة بشكل فوري.


وأضاف: "ستحدث تغييرات في الطقس تدريجياً على مدى الأسابيع المقبلة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض شيئاً فشيئاً، وسيكون هذا التغير أكثر وضوحاً خلال شهر نوفمبر المقبل."


وأتم أبو زاهرة أن بداية فصل الخريف ستضع حداً للأشعة الشمسية الصيفية المستمرة حول الدائرة القطبية الشمالية، وتفتح المجال لأضواء الشفق القطبي في بداية جديدة.


طالع أيضًا

حساسية الربيع| الأعراض و4 طرق فعالة للتغلب عليها بالمنزل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.