أمني
صواريخ إيران-مواقع تواصل

من أبريل إلى أكتوبر: كيف اختلفت هجمات إيران على إسرائيل؟

يعد هجوم إيران الصاروخي الأخير على إسرائيل هو الثاني لإيران، فقد وقع الهجوم الأول قبل أشهر وتحديدا في إبريل الماضي.


وقامت وزارة الدفاع الأمريكية بالمقارنة بين الهجومين، إذ قالت إن إيران أطلقت على إسرائيل، أمس الثلاثاء، ضعف ما أطلقته من صواريخ بالستية خلال هجومها الأول في أبريل الماضي.


200 صاروخ إيراني حلق في سماء تل أبيب


ووفقا بحسب البيانات التي أعلنتها إسرائيل من جهة، والبيانات التي أعلنتها طهران من جهة أخرى، فإن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران على إسرائيل بلغت أكثر من 200 صاروخ بتوقيع إيراني حلق في سماء تل أبيب، مستهدفا مواقع عسكرية، وحيوية فيها.


وأوضح الناطق باسم الدفاع الأمريكية بات رايدر في تصريحات صحفية، أن الهجوم الإيراني كان أكبر بمرتين على صعيد عدد الصواريخ البالستية التي أطلقوها.


إسرائيل اعترضت غالبية صواريخ الهجوم الثاني


وأكد رايدير أنه وفقا للمعلومات الأولية المتوفرة لدى وزارة الدفاع الأمريكية، اعترضت إسرائيل غالبية الصواريخ، في الهجوم الثاني.


ولفت متحدث البنتاجون إلى أن سفنا أمريكية أطلقت نحو 10 صواريخ اعتراضية لدعم إسرائيل في تصديها لقصف الثلاثاء، مضيفا أن الأضرار كانت طفيفة على الأرض.


هجوم إيران الأول: 350 مسيرة متفجرة وصواريخ


يجدر الإشارة إلي أن الهجوم الإيراني الأول كان في 13 أبريل، وأطلقت طهران آنذاك حوالى 350 مسيّرة متفجرة وصواريخ، مع عدد أقل من الصواريخ البالستية، باتجاه إسرائيل، التي اعترضت غالبيتها بمساعدة دول أخرى من بينها الولايات المتحدة.


وكان هجوم طهران في أبريل ردا على ضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق، نُسبت إلى إسرائيل، وأسفرت عن مقتل عسكريون إيرانيون.


اقرأ أيضا

تعرف عليها..3 صواريخ استخدمتها إيران في هجومها الواسع على إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.