سياسة
shutterstock

السلطات الإسرائيلية تقرر مصادرة المقر الرئيسي للأونروا بالقدس

قررت إسرائيل مصادرة المقر الرئيس لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في حي الشيخ جراح، بالقدس، لإقامة 1440 وحدة استيطانية على أنقاضه.



وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، إن "سلطة أراضي إسرائيل قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية لإقامة 1440 وحدة (استيطانية)".


وأضافت الصحيفة: "وفقًا للمعلومات التي تم نشرها للجمهور اليوم (الخميس)، من المقرر أن تتحول منطقة الأونروا بأكملها (القريبة من مستوطنة) معالوت دفنة بالقدس، إلى مشروع إسكان يضم 1440 وحدة سكنية".


ولفتت إلى أن المشروع في مراحله "التحضيرية".


ودعا نائب رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس أرييه كينغ، في أكثر من مناسبة خلال الأشهر الماضية، لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية لتوسيع مستوطنة "معالوت دفنة".


يذكر أن مقر الوكالة الأممية، الذي يضم مكاتبا ومخازنا، تعرض لسلسلة اعتداءات من إسرائيليين في الأشهر الماضية، بما في ذلك محاولة حرقه.


وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أبلغت سلطة أراضي إسرائيل الأونروا، أنه يجب عليها مغادرة المبنى في غضون 30 يوما ودفع غرامة مالية.


اقرأ\ي أيضًا| حرب غزة بيومها الـ370| إسرائيل تقصف جباليا ومفاوضات بين بايدن ونتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.