سياسة
توضيحية - وسائل التواصل

بن غفير: لدى إسرائيل فرصة لقطع رأس الأفعى عبر ضرب إيران

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن إسرائيل أمام فرصة استراتيجية لقطع رأس الأفعى من خلال استهداف إيران.


وأعلن بن غفير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعمل على اتخاذ "قرارات شجاعة" في هذا السياق.


استعدادات إسرائيلية


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، بأن نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لاستهداف مواقع عسكرية إيرانية، مع استبعاد الأهداف النووية أو النفطية.


ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا الهجوم قبل الانتخابات الأميركية المقررة في 5 نوفمبر.


تقديرات أميركية للأهداف الإسرائيلية


من جهة أخرى، نقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تعتقد أن إسرائيل قد ضيّقت نطاق أهداف ردها المحتمل على الهجوم الإيراني الأخير، ليقتصر على الأهداف العسكرية والبنية التحتية للطاقة.


تأهب في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات


تستمر حالة التأهب في الشرق الأوسط مع توقعات بتصعيد إضافي في النزاع الدائر، حيث تواصل إسرائيل قتالها ضد جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة.


وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر، والذي جاء ردًا على العمليات الإسرائيلية في غزة ولبنان ومقتل عدد من زعماء حماس وحزب الله.


وطالع ايضا: 

فايننشال تايمز: نقص حاد في صواريخ الدفاع الجوي الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.