محليات
المحكمة المركزية في حيفا

اتهام طبيب في عرابة بمحاولة تصنيع أسلحة.. والتحقيقات كشفت مفاجأة

قدمت النيابة العامة للدولة إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد متهم من سكان عرابة، بمحاولة تصنيع أسلحة. 


::
::


ووفقا للائحة الاتهام، فإن المتهم قام بدراسة وبحث صناعة الأسلحة النارية، وجهز نفسه بطابعة ثلاثية الأبعاد، وقام بتنزيل برامج لطباعة الأسلحة وأجزاء الأسلحة من الإنترنت، كما وقام بشراء قطع إضافة من متاجر على الإنترنت تحت اسم مستعار.


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "أول خبر"، على إذاعة الشمس، مع المحامي شادي دباخ، والذي يتولى مسألة الدفاع عن الشاب.


وقال إن المرحلة الأولى كانت هناك شبهات بتهم أمنية، بعدما ضبطت الشرطة لدى المتهم مواد تفجيرية مثل البوتاسيوم، مشيرًا إلى أنه بعد الفحص تبين أن تلك المواد هي سماد للأرض.


وتابع: "نحاول فحص كل الاتهامات الموجهة له في المسار الأمني، والملف في النهاية أخذ المسار الجنائي وليس الأمني".


وشدد على أن المتهم طبيب وفنان وعازف يصنع آلات موسيقية، و يستخدم الطابعة ثلاثية الأبعاد في هذا الأمر، مشيرًا إلى ثقته في برءاة المتهم.


وتابع: "أكدنا للمحكمة أن المتهم طبيب محترم، متفوق، وخدم المجتمع، وإنسان ليس عليه أية شبهات جنائية، ويحب تصنيع الآلات الموسيقية، ولا يعرف لغة السلاح والعنف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.