فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 28 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024




إسرائيل تستعد لتسليم مقترح جديد لصفقة تبادل الأسرى


تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ235 وسط قصف متواصل، حيث نفذت آليات الجيش الإسرائيلي قصفا مكثفا وحاولت التوغل غربي مدينة رفح، بعد يوم من "مجزرة الخيام" التي ارتكبتها في المنطقة نفسها.


نفذ الطّيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركز القصف على حي تل السلطان وخيام النازحين في المنطقة، ومخيم البريج وحي الدرج في مدينة غزة، فيما قصف المدفعية الإسرائيلي الطابق العلوي في المستشفى الإندونيسي غربي رفح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا





اشتباكات واعتقالات بالضفة والقدس


شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، شملت اعتقالات ومواجهات في مناطق متفرقة في الضفة، فيما دارت اشتباكات في عدة محاور في مدينة نابلس ومخيم بلاطة.


أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ردود فعل محلية فلسطينية على مجزرة رفح


شهد الضفّة الغربيّة منذ ساعات الفجر ردود فعل غاضبة منددة بقصف خيام النازحين، حيث خرجت تظاهُرات في كل من طولكرم جنين رام الله والخليل وعمّ الإضراب في كلّ نواحي الضّفة الغربيّة.


أما داخل الخط الأخضر فقد انطلقت دعوات شبابية لإضراب شامل وحراكات شبابية دعت الى مظاهراتا ووقفات احتجاجية في كل من حيفا وأم الفحم وكفرقاسم كما دعت الهيئة الطلابية المشتركة والحركات الطلابية الفاعلة في الجامعات المختلفة في البلاد، إلى "إضراب طلابي واسع يوم غدًا الثلاثاء لمدة ساعة واحدة بين الساعتين 12 والواحدة ظهرًا، رفضًا للمجازر المستمرة بحقّ غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تجدد إطلاق النار بين الجّيش الاسرائيلي وحزب الله


تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، إطلاق النار، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، واستهدفت الطائرات الحربية مواقع في المنطقة، بينما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


وشن الجيش الإسرائيلي هجمات على بلدات في الجنوب اللبناني، مدعيًا أنه استهدف مواقع لحزب الله اللبناني، في حين هاجم حزب الله مواقع إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



مظاهرات في أم الفحم وحيفا وكفرقاسم تنديدا بالحرب على غزّة


شارك المئات أمس الاثنين في مظاهرات احتجاجيّة ُاقيمت في مناطق متفرقة في البلاد،حيث نظمت الحراكات الشبابية وقفة احتجاجيّة بساحة الأسير في مدينة حيفا ووقفة علىالمدخل الرئيسي لأم الفحم ووقفة في بلدة كفرقاسم مطالبات بوقف الحرب والمجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.


شارك العشرات بدعوة من الحراكات الشبابية في مظاهرة حيفا كما قمعت الشّرطة الإسرائيلية التظاهرة بعد أن ادعت أنها "غير قانونية"، واعتقلت ما لايقل عن 9مشاركون تم تسريح 5 منهم حتى الآن.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



سمدار بيري: علاقات إسرائيل مع الدول العربية في محيطها موجودة على مسار خطير


سمدار بيري: علاقات إسرائيل مع الدول العربية في محيطها موجودة على مسار خطير.


قتل بالأمس جندي مصري بعد أن أطلق جنود اسرائيليون النار على جنود مصريين في معبر رفح، بعد أن أطلق رصاص باتجاه الجنود الاسرائيليين حسب الادعاء الاسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



اعتراف إسباني رسميا بدولة فلسطين المستقلة، تزامنًا مع تنفيذ قرارات مماثلة اتخذتها كل من النرويج وأيرلندا.


أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الثلاثاء، اعتراف إسبانيا رسميا بدولة فلسطين المستقلة، تزامنًا مع تنفيذ قرارات مماثلة اتخذتها كل من النرويج وأيرلندا.


وفي مؤتمر صحفي عقده في مدريد، أكد سانشيز أن هذا القرار يتماشى مع القرارات الأممية ولا يستهدف أي طرف بعينه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الهيئة الطلابية في جامعة تل أبيب: الجامعة تمنع الاعتصام وتهدد بإدخال الشرطة للحرم الجامعي


أصدرت الهيئة الطلابية المشتركة في جامعة تل أبيب، بيانًا صباح اليوم الثلاثاء، على أثر اعلان الاضراب الطلابي في كافة الجامعات اليوم بين الساعة الثانية عشرة والواحدة (12:00-13:00).


قررت على إثره الحركات الطلابية في جامعة تل أبيب تنظيم اعتصام في منطقة المكتبة المركزية في ذات الوقت، وهو ما أدى الى تحريض كبير من قبل جهات يمينية متطرفة على النشاط المُعلن، وهو ما ساق إدارة الجامعة الى منع الاعتصام داخل الحرم مهددين بإدخال الشرطة الى الحرم الجامعة وقمع التظاهرة بالقوة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




إسرائيل تسلّم الوسطاء مقترحًا رسميًا لاستئناف مفاوضات الهدنة مع حركة حماس


أفاد موقع والاه العبري، الثلاثاء، بأن إسرائيل سلّمت الوسطاء (قطر ومصر والولايات المتحدة الأميركية) أمس، مقترحاً رسمياً، مكتوباً ومحدّثاً، لصفقة مع حركة حماس.

وأضاف الموقع أن المقترح مكتوب ومفصّل ويستعرض بتوسّع المبادئ العامة التي سلّمها رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، ديفيد برنيع، لرئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن الثاني، خلال اللقاء الذي عُقد في باريس يوم الجمعة الماضي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضا

أخبار فلسطين اليوم 27 مايو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.