فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 31 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الجمعة 31 مايو 2024




اعتقالات وقمع تظاهرة في حيفا من أجل وقف الحرب على غزة


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس، 11 متظاهراً، في تظاهرة بحي الألمانية في حيفا بالداخل الفلسطيني، من أجل وقف الحرب على غزة، حيث تواجدت قوات كبيرة من الشرطة ووحدات حرس الحدود وأخرى خاصة وصلت إلى ساحة الأسير قبل التظاهرة بساعة.


وفضت الشرطة التظاهرة وقمعت المتظاهرين بوحدة الخيالة التابعة للشرطة، واعتقلت 11 متظاهراً عرف منهم أربعة، وهم: مصطفى قعدان، هاجر عقيلي، أحمد حاج، وعيران معوز. إلا أن التظاهرة استمرت بين كر وفر ونقلت مكانها على طول الشارع أكثر من مرة مما أدى إلى تنقل الشرطة وراء المتظاهرين عدة مرات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



حرب غزة لليوم الـ238 | قصف على عدة مناطق في القطاع والجيش ينسحب من جباليا


في اليوم الـ238 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واصلت قوات الجيش الإسرائيلي قصفها مناطق عدة، خصوصًا مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، حيث ارتقى فلسطينيون وأصيب آخرون.


وفي سياق المفاوضات لوقف الحرب على غزة وتبادل الأسرى، أعلنت حركة حماس في بيان قامت بنشره مساء الخميس، أنها أبلغت الوسطاء في ما يخص ملف مفاوضات غزة استعدادها للتوصل إلى اتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة في حال أوقف الجيش الإسرائيلي حربه وعدوانه ضد الشعب الفلسطيني في غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الجبهة الشمالية| الجيش يستهدف جنوب لبنان وحزب الله يقصف موقعين إسرائيليين


أعلن حزب الله أنه قصف بصواريخ بركان ثكنة برانيت الإسرائيلية، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، مضيفًا أنه استهدف موقع البغدادي الإسرائيلي بصواريخ بركان.


تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



البنتاغون: إصلاح الرصيف البحري بغزة سيستغرق أكثر من أسبوع


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن إصلاح الرصيف البحري العائم الذي أقامته الولايات المتحدة في قطاع غزة لإدخال مساعدات إنسانية سيستغرق أكثر من أسبوع.


جاء ذلك وفق سابرينا سينغ، نائبة متحدث البنتاغون في مؤتمر صحفي، الخميس، قالت فيه إن أجزاء من الرصيف العائم الذي انهار في 24 أيار/مايو الجاري تم جمعها بمساعدة إسرائيل ونقلها إلى ميناء أسدود لإصلاحه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



مصرع فتى من الظاهرية غرقًا في بحر يافا


لقي الفتى محمد بهجت عاطف الهوارين، البالغ من العمر 16 عامًا، من مدينة الظاهرية جنوب الخليل، مصرعه غرقًا في بحر يافا اليوم الجمعة.


ووفقًا لمصادر محلية، فقد تم انتشال جثمان الفتى الهوارين فاقدًا للوعي من على شاطئ البحر بعدما قذفته المياه.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



إسرائيل ترفض التراجع عن القيود المفروضة على القنصلية الإسبانية في القدس


رفض وزير الخارجية الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، التراجع عن القيود التي فرضتها إسرائيل على القنصلية الإسبانية في القدس.


وذلك بعدما أعلنت إسبانيا اعترافها بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وهو القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ غدًا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تظاهرة حيفا | تمديد اعتقال نزار غنادري والإفراج عن شاب وشابة آخرين


صدرت القرارات في محكمة الصلح في حيفا، اليوم، في جلسة محاكمة المعتقلين الثلاثة وهم: هاجر عقلية، وعيران عوز، ونزار غنادري، والذين تم اعتقالهم من مظاهرة حيفا التي شهدت اعتقالات أمس.


وأكدت وسائل إعلامية أن الشرطة الإسرائيلية قامت اليوم، الجمعة، بتمديد اعتقال متظاهر، فيما أطلقت سراح شابة وشاب آخرين، وذلك على خلفيّة اعتقالهم، خلال مشاركتهم في تظاهرة احتجاجية بمدينة حيفا، أمس الخميس، للمطالبة بوقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



هنية يشدد على وقف الحرب على غزة وإسرائيل تقول إن لا هدنة دون تحرير الأسرى


أكد رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، في كلمته بالمؤتمر القومي العربي المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، أنه لا تنازل عن وقف دائم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بديلاً عن حماس، وفي المقابل، صرح مسؤول إسرائيلي كبير أنه لا هدنة دون تحرير الأسرى.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



المحلل العسكري الإسرائيلي: إسرائيل في بداية حرب طويلة ومتعددة السنين


قال المحلل العسكري في القناة 13، ألون بن دافيد، إن إسرائيل "في بداية حرب طويلة ومتعددة السنين".


ولكن "الحكومة الإسرائيلية تبذل كل ما بوسعها من أجل ضمان أن نقضي مدتها معزولين وأضعف مما مضى".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



اعتقال رئيس اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم خلال مشاركته في صلاة الجمعة في اللجون المهجرة


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مريد فريد، رئيس اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم، بعد وقت من مشاركته في صلاة الجمعة التي أُقيمت في اللّجون المهجّرة، للأسبوع الثاني على التوالي، ضمن خطوات نضال شعبيّ.


وشارك العشرات في صلاة الجمعة من أهالي مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة، وذلك احتجاجًا على المخطّط الإسرائيليّ، الذي يقضي بتحويل اللجون إلى متنزّه كبير.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 30 مايو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.