فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 30 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم
الخميس 30 مايو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ237 | معارك ضارية في جباليا ورفح وقصف منازل بالنصيرات


شن الطيران العسكري الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة موقعاً ضحايا وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ237، في أطول هجمة دموية يشهدها القطاع المحاصر براً وبحراً وجواً.


وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 36,171 قتيلًا ضحية و81,420 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الجيش 6 مجازر وصل منها 75 ضحية و284 مصابا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود أحدهما بغزة واثنين في عملية دهس بنابلس


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 3 من جنوده أحدهما في شمال غزة واثنين في عملية دهس بنابلس، كما أعلن عن إصابة 3 من جنوده بجراح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.


في قطاع غزة، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من الكتيبة 101 في لواء المظليين خلال معركة شمال القطاع، وأمس الأربعاء، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء "ناحال" جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ماكرون يدعو عباس لإجراء إصلاحات لتعزيز إمكانية "الاعتراف بالدولة الفلسطينية"


في اتصال هاتفي بين الرئيس الفلسطيني ونظيره الفرنسي.. دعا إيمانويل ماكرون الأربعاء الرئيس محمود عباس إلى إجراء إصلاحات حيوية في السلطة الفلسطينية، لتعزيز

إمكانية "الاعتراف بالدولة الفلسطينية".


وحسب بيان الإليزيه، أعرب ماكرون في اتصال هاتفي مع عباس عن تعازيه للشعب الفلسطيني في القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين في مدينة رفح بقطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يعلن "السيطرة" على محور فيلادلفيا الحدودي بغزة


أعلن الجيش الإسرائيلي السيطرة على محور فيلادلفيا الحدودي بغزة، اليوم الأربعاء، في حين قالت المقاومة الفلسطينية إنه استهدفته في رفح جنوبا وبيت لاهيا شمالا.


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، السيطرة على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر، المعروف باسم "محور فيلادلفيا".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


  

تطورات الجبهة الشمالية | إطلاق مسيرات باتجاه الجولان وقصف متبادل على الحدود


أفادت وسائل إعلام اسرائيلية بأن الجيش يشتبه بتسلل "طائرات معادية" في جنوب هضبة الجولان، حيث شن الجيش الإسرائيلي، غارات على بلدة بانياس الساحلية ومنطقة الفرقلس في ريف حمص، ما أسفر عن ارتقاء طفلة وخمسة من حزب الله وإصابة 10 مدنيين.


ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في بلدات إسرائيلية حدودية ومواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى والغربي، وذلك إثر الاشتباه بتسلل طائرات مسيرة من لبنان وإطلاق قذائف صاروخية من الجنوب اللبناني.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


جاكي خوري: ردود فعل إسرائيلية وعالمية حول استمرار الحرب ل7 أشهر


أثارت تصريحات رئيس مجلس الامن القومي تساحي هنجبي حول استمرار الحرب لسبعة اشهر على الاقل موجة من ردود الفعل على الساحتين الاسرائيلية والدوليه.


واشارت مصادر سياسيه الى ان التوقيت يطرح تساؤلات عديدة خاصة الفترة الزمنيه والتي تتصادم مع موعد الانتخابات في الولايات المتحدة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



د. خليل شاهين: هناك حرب ابادة تجري في قطاع غزة وهي تحصد لارواح في كل ساعة


هناك حرب ابادة تجري في قطاع غزة وهي تحصد لارواح في كل ساعة. ففي بالاشهر الثمانية التي مضت عمليا دمر الاحتلال كل البنى التحتية في القطاع من مباني وجامعات ومؤسسات صحية هناك سياسة جارية لشل كل مقومات الحياة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



د. محمود خلوف: العمليات العسكرية في الضفة تعبّر عن يأس مطلق من انعدام الأفق السياسي


تتصاعد في الأيام الأخيرة عمليات إطلاق النار من مناطق في الضفة الغربية، باتجاه ما يسمى بالمستوطنات الحدودية على حدود الضفة الغربية.


وحول الموضوع أجرينا لقاء مع المحاضر في جامعة جنين، دكتور محمود خلوف، الذي قال لا يمكن التقليل من أهمية العمل الفردي في مواجهة اسرائيل. وقال إنّ ما يحدث في جنين ونابلس هو بجزئه أعمال فردية، وبجزئه جزء من عمل الجماعات المسلحة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



أتيلا شومفلبي: هناك حزب يميني في طور التشكل، وبعد تشكيلة يصبح نتنياهو غير ذي صلة


وقال شومفلبي إنّ برأيه فالحكومة ذاهبة نحو التفكك، في أعقاب خطاب آيزنكوت بالأمس. وقال إنّ من لم يصدّق أنّ ذلك سوف يحصل، عليه الآن أن "يأكل القبعة".


وقال إنّه في حال لم يحصل أي تطور دراماتيكي، فالحكومة سوف تتفكك، ولكنه لا يعتقد أنّ هذا انسحاب غانتس وايزنكوت من الحكومة الاسبوع القادم، لن تتطور إلى كرة ثلج تفكك الحكومة بالكامل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الجيش الإسرائيلي يعزز تسليح المستوطنين في الضفة الغربية


قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن الجيش سيوزع مزيدا من الأسلحة الرشاشة على المستوطنين في الضفة الغربية، في حين هدد وزير إسرائيلي بتحويل طولكرم إلى "خراب".


ونقلت القناة عن مصدر في الجيش قوله إن توزيع الأسلحة سيشمل المستوطنين من غير الأعضاء في الفرقة الاحتياطية "من أجل تعزيز الأمن".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الضفة الغربية| إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين ومخيمها


إصابة 6 أشخاص، تعرّض أحدهم على الأقلّ لإصابة بالرصاص الحيّ، اليوم الخميس، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين، ومخيّمها، شمالي الضفة الغربية.


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن "إصابة متوسطة برصاص الجيش الإسرائيلي في الفخذ وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي". وبعد ذلك أفادت بوقوع "6 إصابات بجروح طفيفة إلى متوسطة تعاملت معها المستشفيات في جنين جراء القصف على المدينة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 29 مايو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.