صحة
shutterstock - Eugene Onischenko

اليوم العالمي للدراجات| لماذا يجب أن نهتم بركوب الدراجة؟

تعتبر الدراجات الهوائية وسيلة تنقل صديقة للبيئة وتخفف الازدحام المروري، كما تعتبر رياضة شعبية تنال الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة.


::
::


وتحتفل الأمم المتحدة، باليوم العالمي للدراجة الهوائية، والذى يوافق الثالث من يونيو من كل عام، للتوعية بفوائدها.


وقال الرحالة وئام نضال طاطور، إن المجتمعات العربية تعمقت في مجال الدراجات الهواية وقت أزمة كورونا بسبب الحجر الصحي ورغبة الكثيرين في مغادرة المنزل.


وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس: "عندما سافرت للخارج، أدركت أن الناس في الخارج تعطي تقديرا خاصا للدراجة الهوائية، وتجيد استعمالها".


وأشار إلى أن بعض الطرق غير الممهدة تعيق ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، كما أنه في كثير من البلدان لا يوجد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية.


وأكد أن أسعار الدراجات تختلف حسب المواد التي تدخل في صناعتها، وطريقة تصميم الدراجة الهوائية.


وقال "أطول مسار قمت به كان من سويسرا حتى مدريد إسبانيا، مرورا بفرنسا"، مشيرا إلى أنه هناك مسار جديد خلال 16 يوما سيكون هو الأطول في مسيرته.


وينصح "طاطور" بركوب الدرجات الهوائية، مشيرا إلى أنها مفيدة جدا كرياضة، وتساهم في تحسين النفسية وتكوين صداقات جديدة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.