فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 9 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأحد 9 يونيو 2024




الحرب على غزة لليوم 247| مجزرة في النصيرات بقطاع غزة خلال استعادة 4 أسرى إسرائيليين


شهدت الساعات الأولى من اليوم 247 استهداف عددا من الأحياء في وسط القطاع، وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة مروعة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أمس السبت.

وذلك تزامناً مع عملية عسكرية لاستعادة أربعة أسرى ومحتجزين إسرائيليين.


وأفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة بأن الهجوم العنيف أسفر عن سقوط 210 ضحية وأكثر من 400 جريح من المدنيين، نتيجة القصف الجوي المكثف والأحزمة النارية التي شنها الجيش.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية


قامت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأحد، بحملة واسعة من المداهمات والاقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.


وخلال هذه الحملة، شهدت بعض المناطق مواجهات واعتقالات لعدد من الفلسطينيين، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




حيفا: قمع الشرطة الإسرائيلية لتظاهرة منددة بالحرب في غزة واعتقال أربعة متظاهرين


شهدت مدينة حيفا مساء السبت تظاهرة منددة بالحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، حيث قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بقمع الاحتجاجات واعتقال أربعة متظاهرين، بينهم ثلاثة شبان وشابة.


وأُلقي القبض على الشبان أحمد يعقوب وشادي مصاروة وفراس حلو، بالإضافة إلى الشابة رغد خليفة، خلال تفريق التظاهرة التي تمت في ساحة الأسير في حيفا، حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف الحرب فوراً.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




احتجاجات واسعة في إسرائيل تطالب بإجراء انتخابات فورية وإعادة الأسرى


شهدت مدن إسرائيلية، بما في ذلك تل أبيب والقدس وحيفا، تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين ليلة أمس السبت، للمطالبة بإجراء انتخابات عاجلة.


وتمت المظاهرة الرئيسية في تل أبيب بمفرق "كابلان"، بينما نظمت احتجاجات أخرى في عدة بلدات ومواقع أخرى مثل حيفا وبئر السبع وكفار سابا ورعنانا وقيسارية وكفار سابا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



ارتفاع حصيلة اعتقالات الفلسطينيين في إسرائيل إلى 9125 منذ الحرب على غزة


اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس السبت واليوم الأحد، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من جنين، بالإضافة لطفل وأسرى سابقين.


وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة جنين، وتوزعت البقية على محافظات الخليل، طولكرم، رام الله، قلقيلية، وأريحا، حسب ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




يائير لبيد يدعو بيني غانتس إلى الانسحاب من حكومة نتنياهو


دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، اليوم الأحد، الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس إلى الاستقالة من الحكومة وعدم إضفاء الشرعية عليها.


وجاء ذلك في أعقاب تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي دعا فيها إلى الوحدة بعد الإعلان عن استعادة 4 محتجزين من قطاع غزة، وفي تعليقه على دعوة نتنياهو، قال لبيد إنهم يستخدمون مصطلح الوحدة عندما يكون ذلك مناسبًا لهم ثم يفعلون ما يريدون، مطالبًا بوقف هذا النهج.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ارتفاع حالات الانتحار بين الجنود الإسرائيليين وسط تصاعد العمليات العسكرية في غزة


أعلنت الإذاعة الإسرائيلية بأن جنديًا أقدم على الانتحار بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.


وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية سابقا، أن 10 ضباط وجنود من الجيش الإسرائيلي انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع الإشارة إلى أن عددًا منهم انتحر خلال المعارك في مستوطنات "غلاف غزة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



محمد ضراغمة : عملية تحرير الرهائن التي حدثت امس ستؤثر على المفاوضين


قال الصحفي محمد ضراغمة ان عملية تحرير الرهائن التي حصلت امس لن تؤثر بشكل مباشر على المفاوضات لتبادل الاسرى خاصة لانها لم تغير كثيرا في المعطيات المتعلقة في الخطوط العريضة للصفقة، لكنها ستؤثر بطبيعة الحال على المفاوضين مع وصول الصور والمشاهد التي وصلت من مخيم النصيرات.


واشار ضراغمة الي ان حركة حماس في بياناتها لم تعلن عن نسف المفاوضات او تعليقها. هذا مؤشر على ان الاتصالات لا زالت مستمرة واستذكر ما قاله الناطق بلسان كتائب القسام ابو عبيدة الذي تحدث عن ظروف احتجاز الرهائن وانها ستتاثر بالعملية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 8 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.