لايف ستايل
shutterstock - Evgeny Atamanenko

"التحفيز بالكهرباء" أحدث صيحات التخسيس وعلاج الشراهة للأكل

التحفيز بالكهرباء، أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال فقدان الوزن والسيطرة على الشهية، فكيف يتم وما نتائجه؟


في دراسة حديثة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من الشراهة في الأكل، ثبت أن التحفيز الكهربائي للدماغ، يخفض نوبات الشراهة للطعام، من متوسط ​​حوالي 20 مرة في الشهر إلى ست مرات في الشهر خلال إطار زمني مدته ستة أسابيع.


ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأشخاص الذين تلقوا هذا النوع من العلاج، فقدوا ما يصل إلى 4 كيلوغرامات منذ بداية العملية، مما يعني أن تحفيز الدماغ كهربائيا قد يساعد في علاج نهم الطعام وفقدان الوزن.


ما هي تقنية التحفيز الكهربائي وكيف تستخدم؟


يطلق عليها التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة (tDCS)، وهي تقنية تستهدف تحفيز أنماط السلوك التي قد تساهم في فقدان السيطرة على الطعام.


تعتمد التقنية على أسلوب غير جراحي لتحفيز الدماغ، يتضمن التطبيق المستهدف لتيار كهربائي آمن ومنخفض على مناطق محددة من فروة الرأس، عادة فوق القشرة الحركية أو قشرة الفص الجبهي.


وتستخدم هذه التقنية قطبين كهربائيين أو أكثر يتم وضعهما على سطح فروة الرأس لتوصيل التيار. ويتدفق تيار tDCS عبر أنسجة المخ.


وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى التي تبحث في خيار جديد للعلاج المنزلي الذي يقدم نهجا مختلفا لعلاج اضطراب الشراهة في الأكل.


وقالت الدكتورة ميكايلا فلين، الباحثة المشاركة في معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب (IoPPN) في كينغز كوليدج لندن، والمؤلفة الأولى للدراسة: "إن العلاجات الحالية لاضطراب الشراهة عند تناول الطعام فعالة فقط لدى بعض الأشخاص ويحتاج الكثير منهم إلى المزيد".


طالع أيضا:

دايت الوجبة الواحدة يوميا.. هل ينقص الوزن بسرعة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.