فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 26 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024




الحرب في يومها الـ264 | استهداف 5 مقار للنازحين خلال أقل من 48 ساعة


واصل طيران الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة مخلفاً ضحايا وجرحى مع دخول الحرب يومها الـ264، وسط عمليات تدمير ونسف ممنهجة لمجمعات من الأبنية السكنية في مناطق الشمال والجنوب.


استهدف الجيش الإسرائيلي بشكل متعمد 5 مقار للنازحين خلال أقل من 48 ساعة، في حين أعلنت المقاومة الفلسطينية في القطاع مهاجمة جنود وآليات إسرائيلية في رفح. 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



"الحوثي" تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب


أعلنت جماعة "الحوثي" مساء الثلاثاء استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب "وإصابتها بشكل مباشر بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة"، وفق المتحدث العسكري لقوات الحوثيين..


وذكر الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، يحيى سريع، أنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة (MSC Sarah V) الإسرائيلية في البحر العربي، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط



مجلس الوزراء يناقش الجهود في تنفيذ خطط الإغاثة في غزة


افتتح رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى الجلسة الثانية عشر لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بالحديث عن جملة من اللقاء والاتصالات الدولية التي تجريها القيادة والحكومة لدفع جهود وقف إطلاق النار وتسريع جهود الإغاثة الطارئة في غزة.


وأكمل مصطفى "نحن مستمرون في القيام بالتزاماتنا نحو موظفينا في غزة قطاع، بالرغم من اعتراض الجانب الإسرائيلي وإجراءاته العقابية في خصم قيمة ما ندفعه لأهلنا في غزة من قيمة المقاصة، أي ان التكلفة علينا أصبحت مضاعفة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محمد دراغمة: تصريحات نتنياهو هدية لحماس.. والحرب ستنتهي تدريجيًا



قال الصحفي الفلسطيني محمد دراغمة إن الحرب في غزة ستنتهي تدريجيا، كما تحدث عن آخر تطورات مفاوضات صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة حماس.


وأوضح دراغمة إنه كانت هناك وعود من الجانبين المصري والقطري باستئناف المفاوضات بعد عيد الأضحى، لكن الجانب الإسرائيلي "لم يتجاوب"، على حد قوله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة


يستمر الجيش الإسرائيلي في اقتحاماته اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية التي بدأت منذ شن الجيش، الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتكون هذه الاقتحامات مترافقة بحملات اعتقال وتخريب للمتلكات الخاصة والبنية التحتية.


وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الآليات الإسرائيلية تهدم منزل قيد الإنشاء في كفر قرع


هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في مدينة كفر قرع، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.


أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الأربعاء، على هدم منزل قيد الإنشاء في مدينة كفر قرع، بححة البناء دون ترخيص.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




للمرة الثانية.. البنتاغون يعلن استئناف عمل رصيف غزة العائم


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأربعاء، استئناف عمليات النقل عبر الرصيف العائم قبالة ساحل قطاع غزة، بعد أن تم توقيفه عن العمل لوقت قصير لإجراء أعمال الصيانة.


وفي تصريحاته للصحفيين، قال متحدث البنتاغون بات رايدر، إن الرصيف جاهز للعمل، استأنف العمليات اليوم، بعد أن خضع طوال يوم أمس لإجراء بعض أعمال الصيانة المجدولة، المساعدات تتدفق عبره.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 25 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.