فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 27 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 27 يونيو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ265 | قصف عنيف على عدة مواقع بالقطاع


يواصل الجيش الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ265 على التوالي، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة شاركت في مناقشات مع وكالات الأمم المتحدة والحكومة الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية بشأن تحديات وصول المساعدات إلى قطاع غزة.


أسفر قصف إسرائيلي، صباح اليوم الخميس استهدف منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، عن وقوع عدة إصابات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




عائلات قتلى وأسرى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا بلجنة تحقيق


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس أن عائلات قتلى وأسرى إسرائيليين بسبب هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية.


وأضافت المصادر أن العائلات سترفع اليوم الخميس التماسا إلى المحكمة العليا، يطالبون فيه بإصدار أمر مشروط بتشكيل اللجنة، وكذلك بالتحقيق مع القيادة السياسية والأمنية وكل مسؤول عن القرارات التي أدت "للمأساة"، على حد وصفهم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية|اعتقالات في مختلف المناطق واشتباكات بجنين


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء الخميس، مدينة جنين وأطراف مخيمها، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت أسيرين محررين عند مدخل المخيم.


وخلفت اعتداءات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، حتى الأربعاء، 553 ضحيةً، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو خمسة آلاف و200 جريح منذ بدء حرب الإبادة على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




خالد زبارقة: السلطات الإسرائيلية تشن حربا على النصوص الدينية الإسلامية



قال المحامي خالد زبارقة، إن هناك ضغوطات هائلة من المجموعات الإرهابية المتطرفة التي يقودها وزراء في الحكومة الإسرائيلية على سماحة الشيخ عكرمة صبري.


جاء ذلك بعد أن قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، أمس الأربعاء، لائحة اتهام رسمية لمحكمة الصلح، بحق الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مصطفى البرغوثي: علينا الآن تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تتحدث باسم الجميع، وحكومة وفاق


مصطفى البرغوثي: علينا الآن تشكيل قيادة فلسطينية موحدة تتحدث باسم الجميع، وحكومة وفاق.


تستمر الحرب على قطاع غزة بدرجات متفاوتة من الحدة والقوة، حيث بدأت تلوح في الأفق بوادر التحول إلى المراوحة في المكان، دون أي تحرك. ويرفع هذا من أهمية التساؤلات حول الأفق السياسي الذي قد يعقب هذه الحرب، وهل من تحرك فلسطيني داخلي في الموضوع؟


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




حركة نزوح واسعة بعد التوغل والقصف الإسرائيلي في حي الشجاعية


ارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في الأحياء الشرقية لمدينة غزة وعلى رأسها حي الشجاعية، كما تواصل القصف الجوي والمدفعي على مناطق بالقطاع، خصوصا مخيمي جباليا والنصيرات، وخان يونس وبيت لاهيا.


أفادت وسائل إعلامية بسقوط ضحايا برصاص مسيّرات إسرائيلية في محيط مقبرة التونسي شرق حي الشجاعية،وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات الجيش الإسرائيلي تشن غارات جوية جديدة على حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




د. محمود خلوف: إسرائيل أبلغت السلطة أنّها سوف تحول جنين إلى منطقة عسكرية


قُتل جنديّ في الجيش الإسرائيلي، فيما أُصيب 16 آخرون، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة في جنين في الضفة الغربيّة، الليلة الماضية.


وقام الجيش الإسرائيلي بحملة اقتحامات في مدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية، رافقتها اعتقالات وتحطيم ممتلكات وتدمير بنى تحتيّة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 26 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.