صحة وعائلة
shutterstock - Elnur

صيف بلا نيكوتين: استراتيجيات منعشة للإقلاع عن التدخين بسهولة!

مع ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف، يجد العديد من الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين أنفسهم في مواجهة تحديات جديدة.


ولكن إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين.


حيث شارك الخبير البريطاني فينود كومار خمس نصائح غير متوقعة يمكن للأشخاص دمجها بسهولة في روتينهم الصيفي للمساعدة في تحقيق أهدافهم في الإقلاع عن التدخين.


5 نصائح تساعد في الإقلاع عن التدخين


1- تناول الفواكه الصيفية


أوضح فينود أن استبدال عادات التدخين بتناول وجبات خفيفة من الفواكه الصيفية، مثل التفاح والفراولة والتوت، يمكن أن "يبقي فمك مشغولاً ويشغلك عن تدخين سيجارة".


2- إدخال الخضروات في نظامك الغذائي


كما أن الخضروات مثل الجزر والكرفس والخيار يمكن أن تحاكي عادة التدخين عند الشعور بالرغبة.


وقد أظهرت الدراسات في "جامعة بوفالو" أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات كانوا أكثر عرضة للابتعاد عن التدخين لمدة 30 يومًا على الأقل.


3- الشاي المثلج


واحد من أكثر المشروبات المنعشة في الصيف يمكن أن يساعد في التغلب على الرغبة الشديدة في التدخين.


حيث أوصى "فينود" بالشاي الأخضر المثلج بشكل خاص لفوائده الصحية، حيث أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية تساعد في تقليل الرغبة في التدخين، ويمكنها أيضًا إصلاح الأنسجة التي تضررت بسبب التدخين.


4- المشي


يعتبر المشي لمسافات طويلة والجري والأنشطة الخارجية الأخرى لن تضمن فقط الاستفادة القصوى من أشعة الشمس الصيفية وفيتامين د، ولكنها تعمل أيضًا كـ"إلهاء مثالي" ليحل محل عادة التدخين.


وقد وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل من آثار الانسحاب وتوفر الحافز للبقاء بعيدًا عن التدخين.


5- التأمل


يمكن ممارسة التأمل أو اليوجا أو أنشطة تخفيف التوتر الأخرى في الهواء الطلق في المتنزهات لتحقيق أقصى استفادة من أشهر الصيف.


مع تعزيز الاسترخاء والرفاهية العقلية واليقظة وضبط النفس، وكلها أمور ضرورية للتغلب على الرغبة الشديدة وبناء الانضباط للإقلاع عن التدخين للأبد.


طالع أيضًا

دواء للإقلاع عن التدخين يساعد مستخدمي السجائر الإلكترونية


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.