فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 29 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم السبت 29 يونيو 2024




حرب غزة بيومها الـ267 | استمرار القصف على الشجاعية ومخيم للنازحين في رفح


يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي، فيما أعلنت كتائب القسام أنها خاضت اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الجيش المتوغلة في حي الشجاعية، في وقت يكثف فيه الجيش استهداف عدة مواقع جنوبي القطاع.


أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفاً مدفعياً استهدف شارع بغداد وشارع السكة بحي الشجاعية وحي الدرج شرقي مدينة غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




إدارة بايدن تدفع بصياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة


كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.


وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




البنتاغون يعلن تفكيك ميناء غزة العائم مرةً أخرى


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، تفكيك ميناء غزة العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس، لافتة أنه لا يوجد موعد محدد لإعادة بناء الميناء العائم.


وأفادت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحافي، بأن "القيادة المركزية الأميركية فكَّكت الميناء العائم من موقعه الراسي في غزة، وستعيده إلى ميناء أسدود بإسرائيل بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوقع خلال نهاية عطلة الأسبوع".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش يغلق حاجز بيت اكسا ويمنع طلبة "التوجيهي" من الخروج


أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح الباكر، حاجز بيت اكسا شمال غرب القدس، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين.


وأفاد شهود عيان بأن قوات الجيش الإسرائيلي منعت طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" من الخروج من القرية، لتقديم الامتحان، واحتجزت المئات من القادمين إلى القرية، والخارجين منها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الجبهة الشمالية|إصابة شخص اثر استهداف مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية


تتواصل المواجهات في الجبهة الشمالية، بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وصباح اليوم السبت، قصفت مسيّرة تابعة للجيش دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان، في وقت بدأ رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، جولة تفقدية لمناطق الجنوب.


أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، بأن مسيّرة إسرائيلية أغارت على حي الدير بين ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان، عند الساعة السادسة صباحاً، مستهدفة دراجة نارية، ما أدى إلى إصابة شخص.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في عدة مناطق والمستوطنون يتلفون مزروعات فلسطينية


صادر الجيش الاسرائيلي اليوم السبت، جرافة أثناء العمل بقراوة بني حسان غرب سلفيت.


وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي:" ان الجيش الإسرائيلي اقتحم المنطقة الشرقية من البلدة وتعرف بمنطقة الميدان، وقام بمصادرة جرافة وذلك أثناء العمل بمنزل المواطن محمد عزات مرعي بحجة العمل في منطقة C.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




نتنياهو ينفي تراجعه عن معارضته لمشاركة فتح في إدارة غزة بعد الحرب


قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد تراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة قطاع غزة بعد الحرب.


إلا أن مكتب نتنياهو نفى هذه التصريحات ووصفها بـ"الكاذبة"، مؤكدًا أن رئيس الحكومة لا يزال مثابرًا في موقفه بأن السلطة الفلسطينية، التي تمول الإرهاب وتؤيده وتربي عليه، لا يمكنها أن تكون شريكًا في إدارة غزة بعد حماس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 28 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.