صحة
shutterstock - Mix and Match Studio

هل تعاني من صداع خطير؟.. علامات تحذيرية لا يجب تجاهلها

هل تجد نفسك تعاني من صداع مفاجئ أو شديد؟ قد يكون الألم الذي تشعر به أكثر من مجرد إزعاج عابر؛ فهو قد يكون علامة على نوع محدد من الصداع يتطلب اهتمامًا خاصًا.


والصداع هو من الأعراض الشائعة التي يعاني منها الكثيرون في حياتهم اليومية، وعلى الرغم من أن معظم أنواع الصداع ليست خطيرة ويمكن التعامل معها ببساطة من خلال الراحة أو تناول المسكنات.


إلا أن هناك بعض الحالات التي قد يكون فيها الصداع علامة على مشكلة صحية أكثر جدية، وفي هذا المقال من خلال " الشمس" سنلقي الضوء على أنواع الصداع الرئيسية التي قد تواجهها، وسنساعدك في التعرف على العلامات التحذيرية التي لا يجب تجاهلها.


3 أنواع رئيسية للصداع


يعاني العديد من الأشخاص من الصداع، ولكن هناك ثلاثة أنواع رئيسية تحتاج إلى تمييز دقيق حسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.


1- الصداع العنقودي


قد يكون من الصعب علاجه، ويتميز هذا النوع بحدوث نوبات متتابعة من الألم خلال اليوم، التي قد تستمر لأسابيع أو حتى أشهر.


يُلاحظ الألم عادة على جانب واحد من الرأس، غالبًا حول العين، ويستمر بين 15 دقيقة إلى 3 ساعات، قد يعاني المرضى أيضًا من تعرق الوجه.


2- صداع التوتر


يسبب هذا النوع من الصداع شعورًا بالضغط المؤلم على جانبي الرأس، وأحيانًا يؤثر أيضًا على الوجه والرقبة. يكون ناتجًا عن الإجهاد، تناول الكافيين، أو مشكلات في العضلات.


3- الصداع النصفي


يشعر المصابون بالصداع النصفي بألم غالبًا في جانب واحد من الرأس، قد يصاحب الصداع النصفي أعراض مثل كثرة التبول، التعب المستمر، وتصلب الرقبة.


في بعض الحالات، قد تسبق نوبات الصداع النصفي علامات تحذيرية مثل الدوار أو صعوبة النطق.


طالع أيضًا

الأنفلونزا أم شيء أكثر خطورة؟ 4 أعراض قد تنذرك بمرض قاتل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.