صحة
shutterstock

هل هناك مخاطر لعمليات شفط الدهون؟

يلجأ الكثير من الأشخاص في السنوات الأخيرة إلى إجراء عمليات شفط الدهون للتخلص من الوزن الزائد، دون الحاجة لممارسة رياضة أو اتباع حمية غذائية قاسية، لكن هل لها أضرار جانبية؟


::
::


وقال الدكتور منار قعوار، أخصائي الجراحة التجميلية، إن عمليات شفط الدهون هي بالأساس عملية تجميلية، ويتم إزالة الدهون الزائدة عبر فتحة واحدة أو عدة فتحات ويتم تمرير ماسورة صغيرة لامتصاص الدهون خارج الجسم.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، إنه تتم إزالة الدهون الخارجية الموجودة بين الجلد وعضلات الجسم، الأمر الذي يمنع وجود أي تأثيرات جانبية ضارة للعملية، مشيرًا إلى أن أكثر مناطق شائعة لتراكم الدهون البطن والظهر والفخذين والأرداف، والرقبة


وشدد على أنه لابد من إجراء العملية بحذر عند أخصائي جراحة تجميلية وليس في أي مكان، حيث أن لها مخاطر مثلها كمثل أي عملية جراحية أخرى.


وتابع: "هناك حالة عدم فهم وعدم وعي في مجتمعنا العربي، والبعض يعتقد أن إزالة الدهون ليست عملية جراحية معقدة، ولكنها في الحقيقة هي عملية جراحية كبيرة، ولها تأثيرات على الجسم خاصة وقت العملية، ويجب الخضوع للعديد من الفحوصات الطبية قبل إجرائها".


وأكد على ضرورة الحفاظ على النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام حتى بعد إجراء العملية.


طالع أيضًا: السمنة المفرطة| هل تقلل من متوسط عمر الشخص؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.