صحة
yendex

هل يسبب نقص فيتامين سي زيادة الوزن؟ دراسة تكشف

في عالم الطب والتغذية، يظل فيتامين سي أحد العناصر الغذائية الحيوية التي لا غنى عنها لصحة الإنسان.


 وعلى الرغم من معرفة الجميع بفوائده العديدة، إلا أن الأبحاث الحديثة تواصل اكتشاف المزيد من التأثيرات الهامة لهذا الفيتامين.


وفي هذا السياق، كشفت دراسة دولية حديثة أجرتها جامعة "أوتاجو" في نيوزيلندا، عن وجود علاقة مثيرة للاهتمام بين نقص فيتامين سي وزيادة الوزن.


حيث تقدم هذه الدراسة رؤى جديدة حول الاحتياجات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، مما يبرز أهمية تعديل الجرعات الموصى بها من هذا الفيتامين لضمان صحة مثلى.


أهمية فيتامين سي للأشخاص ذوي الوزن الزائد


أظهرت دراسة دولية أجرتها جامعة أوتاجو في نيوزيلندا أن نقص فيتامين سي يمكن أن يكون من أسباب زيادة وزن الجسم.


ووفقًا للنتائج التي نشرتها "مديكال إكسبريس"، يحتاج الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن إلى كميات يومية أعلى بكثير من هذا الفيتامين الأساسي للحفاظ على صحة جيدة.


وأوضحت الدكتورة أنيترا كار، الباحثة الرئيسية في الدراسة، أن: "الجرعات اليومية الموصى بها حاليًا من فيتامين سي للرجال والنساء والأطفال تستند إلى تقديرات لشاب سليم يزن 70 كجم، مع نسبة انحراف 10%".


التحديات مع زيادة الوزن 


وأضافت: "يُفترض أن هذا التقدير للجرعة يغطي 97.5% من السكان، ولكن مع الزيادة العالمية في الوزن، أصبح واضحًا أن نسبة كبيرة ومتزايدة من سكان العالم لم تعد مشمولة بهذا التقدير للجرعة".


وتوصي منظمة الصحة العالمية بجرعة يومية قدرها 45 ملغ من فيتامين سي في نيوزيلندا، بينما تصل الجرعة الموصى بها إلى 75 ملغ في مناطق أخرى من العالم.


وتشير نتائج الدراسة إلى أن هناك حاجة إلى ما بين 17 و22 ملغ إضافي من فيتامين سي يوميًا لكل 10 كغم من الوزن الإضافي للوصول إلى مستويات كافية من الفيتامين، مقارنة بشخص يزن 70 كغم.


وأتمت الدكتورة كار حديثها عن العواقب الصحية لنقص هذا الفيتامين: "تُظهر دراسات أخرى أن الحالات المرتبطة بنقص فيتامين سي، مثل زيادة خطر الإصابة بالعدوى، وضعف التئام الجروح، وزيادة خطر الاكتئاب والتعب، تنتشر مع زيادة الوزن".


طالع أيضًا:

اضطراب الأكل القهري: دليلك الشامل لكيفية التعامل معه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.