الحرب على غزة
قصف غزة-منصة إكس

يديعوت أحرونت: مفاوضات غزة مستمرة ووفد إسرائيلي يصل القاهرة غداً

كشفت صحيفة يديعون أحرونت الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن آخر تطورات ملف وقف إطلاق النار في غزة، وخاصة عقب اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة طهران.


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن مصادر مطلعة، أن مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة مستمرة مع الوسطاء، دون مشاركة حركة حماس.


وأضاف الصحيفة أن المفاوضات جرت أمس وأول أمس وستستمر اليوم وغدا، وناقشت العديد من القضايا الرئيسية.


وفد إسرائيلي يصل القاهرة غداً


ووفقا لما نقلته يديعوت أحرونت عن مسؤول إسرائيلي كبير، من المحتمل أن يغادر وفد إسرائيلي إلى مصر، غدا السبت في إطار استمرار المحادثات بشأن التوصل إلى صفقة تبادل مع حماس.


ويعتقد مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون مطلعون أنه بينما تحرص إسرائيل على عدم قبول المسؤولية رسميا عن اغتيال طهران، فإن الضربة على إسماعيل هنية يمكن أن توفر للقيادة الإسرائيلية النفوذ اللازم، وستسهل على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التوقيع على صفقة في غزة، وتزيل مطالب البنود التي تجعل التقدم صعبا، والتي قالت قيادة حماس إنها سترفض قبولها بشكل قاطع.


الجارديان:آمال التوصل لإتفاق في غزة تلاشت الآن


وكانت صحيفة الجارديان البريطانية أشارت في تقرير لها، إلي أن آمال التوصل لاتفاق في غزة، ووقف إطلاق النار أصبح صعباً في ظل توتر الأوضاع الحالية عقب اغتيال إسماعيل هنية.


وأشارت الجارديان في تقريرها، إلى أنه بالرغم من عدم إعلان إسرائيل مسئوليتها عن مقتل هنية رسميا، إلا أن المرشد الأعلى الإيرانى على خامئنى، قد تعهد بالانتقام.


وأوضحت "الجارديان" فى تقريرلها، أن اغتيال هنية جاء بعد ساعات من إعلان إسرائيل مقتل القائد العسكرى البارز فى حزب الله اللبنانى فؤاد شُكر فى غارة جوية فى الضاحية الجنوبية ببيروت، وقبل ذلك كان هناك استهداف لميناء الحُديدة باليمن بعد يوم واحد من تعهد إسرائيل بالانتقام من الهجوم بمسيرة على تل أبيب من جانب جماعة الحوثيين، مُشيرة إلى أن كل هذه الأحداث الأخيرة تعيق آفاق السلام فى الشرق الأوسط.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ301 | ضحايا ومصابون بغارات عنيفة على عدة مناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.